الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الكوفحي: بلدية إربد تفكر بإنشاء قطار خفيف

20211001183410140


الوكيل الإخبراري - وقع رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة اتفاقية بين البلدية والهيئة تهدف لتحديد المسؤوليات وتوثيق الشراكة في إدارة مجمع سفريات إربد المركزي.

اضافة اعلان


ومن أبرز ما جاء في الاتفاقية ضرورة توفير مكاتب للهيئة ضمن المباني الواقعة داخل المجمع دون مقابل إضافة لتوفير مكاتب لشركات النقل بهدف إدارة أعمال وسائطها داخل المركز.


من جهته قال رئيس بلدية إربد الكبرى خلال مراسم التوقيع إن البلدية تهدف لفتح أبواب الشراكة على مصراعيها مع مختلف الجهات بما يضمن تحقيق الفائدة للمدينة مشيراً لموضوع النقل كواحد من أهم الخدمات الحيوية التي تضعها البلدية ضمن مساراتها الرئيسية لما له من دور كبير في حل ازدحاما السير، وجذب الناس نحو مناطق جديدة.


وأكد الكوفحي أن البلدية تفكر بشكل جاد في الباصات سريعة التردد، وإنشاء قطار خفيف يصل ما بين مدينة إربد ومستشفى الملك المؤسس خاصة أن الطريق نحو المستشفى تعتبر مهيئة لمثل هذا المشروع.


وبين أن الشراكة مع الهيئة لن تقف عند مشروع مجمع سفريات إربد المركزي وانما ستكون في جميع الأعمال المتعلقة بالنقل، مؤكداً إقبال البلدية على مشروعين كبيرين هما مجمع القصبة والذي يضم مواقف طابقية، إضافة لمشروع المواقف مدفوعة الأجر التي ستكون بنظام جديد وذكي لا يتدخل به العنصر البشري إطلاقاً.


فيما شدد مدير عام الهيئة طارق الحباشنة على أهمية الشراكة مع البلدية مؤكداً تقديره لحجم العبء الكبير الملقى على كاهل البلدية والخدمات الكبيرة التي تقدمها للمواطنين.


وأكد أن الهيئة جادة في إعادة وضع الخطط الخاصة بالنقل والإرتقاء بما تقدمه من خدمات مشيراً لوجود مشاريع طموحة في عدد كبير من المحافظات نفذ جزء منها والآخر قيد الدراسة حالياً، ومن ابرزها توفير وسائط نقل حديثة بترددات ثابتة