السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المؤسسة التعاونية: التعاونيات حل لمشكلتي الفقر والبطالة

00595bd04ce36313a6e1eae375d21249


الوكيل الاخباري - قال مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي، اليوم السبت، إن التعاونيات تعتبر أحد الحلول لمشكلة البطالة في مناطق الأرياف والبوادي، وأنها تعمل كذلك على تعزيز دور السيدات في سوق العمل دون انتظار الدور في القطاع العام.

اضافة اعلان


وأكد الشلبي خلال زيارته اليوم جمعيات تعاونية في محافظة البلقاء، أهمية إدامة التواصل مع الجمعيات، للوقوف على أوضاعها عن كثب، والعمل على تذليل أية صعوبات قد تواجهها، خاصة تلك التي تقع ضمن صلاحيات المؤسسة التعاونية.


وبيّن أن الجمعيات التعاونية بجميع أشكالها تساهم مباشرة في مسيرة التنمية المستدامة؛ من خلال تنفيذها مشاريع ريادية تخدم أعضاءها ومجتمعاتها المحلية، وكذلك لدورها في المساهمة بمكافحة مشكلتي الفقر والبطالة، لا سيما في مناطق الريف والبادية.


ونوه الشلبي إلى التزام المؤسسة التعاونية بالعمل على ترسيخ ثقافة العمل التعاوني القائم على الاعتماد على الذات والعمل الجماعي، وتكاتف الجهود والموارد، وصولاً إلى حركةٍ تعاونيةٍ مزدهرةٍ ومستقلةٍ ومعتمدةٍ على ذاتها خصوصا بعد إقرار مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021 - 2025).

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة