الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المسلماني يقترح اليات لتزويد الناس باحتياجاتهم

b39575a5-928c-4392-ae9d-e7722437c055 (1)


الوكيل الاخباري - قال النائب السابق امجد المسلماني انه ومن خلال متابعتي للإجراءات التي تقوم بها الحكومة واجهزة الدولة المختلفة  مشكورة لإحتواء  إنتشار فيروس الكورونا واعتماد الية لتوزيع الخبز على المواطنين وما رافقها من سلوكيات تتعارض  مع جهد الدولة لمكافحة الوباء من خلال تهافت الناس وتجمهرهم بطريقة خالفت قواعد عدم إحتكاك بين المواطنين كي لا يتم ينتشر مرض الكورونا.

واضاف المسلماني اننا وقد تابعنا ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي  من تجمهر للناس ونشوب مشاجرات امام سيارات توزيع الخبز  وكسر حظر التجول بشكل واضح مما يفقده الهدف الاساسي له وهو منع التجمعات والإختلاط.

اضافة اعلان


أن منع المواطنين من التجول بهذه الطريقة يولد حاله نفسية سيئة لا تجلب سوى الفلتان وعدم الإهتمام بالعقوبات ، وهذا شيء خطير يؤثر على هيبة الدولة ، ويجب أن نعي بأن لكل عائلة متطلباتها اليومية هي التي نحددها وليس الدولة .


وعليه ومن خلال المعرفة التامة بالمجتمع الأردني ومن منطلق إنتماءنا لوطننا الغالي الأردن العزيز وأن لكل واحد منا دور يقوم به بطرق مختلفة فانني اقترح مايلي:



١- الإبقاء على إغلاق كافة المحلات التجارية الكبرى والمقاهي والمطاعم وصالات الافراح ومنع التجمع لاكثر من شخصين واغلاق كافة الاماكن التي يتجمع فيها المواطنين .


٢ - الابقاء على حظر التجول في المركبات الا ما يتم منحه تصريحا لخدمة المنشآت المستثناة من الاغلاق وتحت طائلة أشد العقوبات. 


٣- السماح للبقالات ومحلات المواد التموينية داخل الاحياء بالعمل من الساعة السابعة صباحا حتى الرابعة عصرا وتزويدها بكافة الاحتياجات خاصة الخبز.


٤- السماح للمخابز بالعمل لتزويد البقالات باحتياجاتها مع عدم بيع المواطنين بطريقة مباشره و السماح للصيدليات بالعمل على مدار الساعه مع اعتماد خدمة التوصيل.


٥-فرض منع التجول من الساعة الرابعة بعد الظهر ولغاية السابعة صباحاً يومياً .

٦- إعتماد لجان الأحياء الموجودة في كل منطقة وبالتنسيق مع المركز الأمني وهذه اللجان معروفة من قبل المراكز الأمنية وهي وجدت بالأصل من أجل الظروف الإستثنائية ضمن الإختصاص ودورها مراقبة أي تجاوزات في المنطقة وإبلاغ المركز الأمني بها، وكذلك تقوم هذه اللجان بالمساعدة بنشر التوعية لسكان الحي. ولهذه الطريقة تقوم بمساندة المراكز الأمنية.

٧- استغلال وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام الحكومي والخاص لنشر مواد توعوية مختلفة وبطرق يستعان بها بالأخصائيين النفسيين والإجتماعيين وهم كثر في الأردن.


٨- تقوم المساجد يومياً بعد بدء حظر التجول ومن خلال مكبرات الصوت ببث الأدعية ورسائل توعوية دينية وكذلك تدق أجراس الكنائس .

 

٩- بث الأفلام الأجنبية والعربية والمسلسلات المحببة لدى المواطنين على محطات التلفزة الرسمية والخاصة .

نؤمن باننا امام ظروف استثنائية وانه لا يوجد تجربة مثاليه في العالم لتزويد الناس باحتياحاتهم في ظل حظر شامل للتجول وهذا يدفعنا لتقديم هذه المقترحات لأصحاب القرار سائلين الله ان يحفظ بلدنا وقيادتنا.

 




 

 


 

أخبار متعلقة