الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بحث سبل التعاون بين الأردن وبريطانيا لمكافحة الفيروس

main_image5eb676e60d0df


الوكيل الإخباري- بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، سبل التعاون بين الجانبين لاسيما في ظل الظروف الحالية، والتداعيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان


واستعرض الربضي خلال اتصال هاتفي مع كليفرلي الجهود المتخذة من جانب الأردن للتعامل مع الفيروس واحتوائه والتدابير والإجراءات المنفذة في الجوانب المختلفة، ولاسيما الصحية والاقتصادية والاجتماعية.


وبحسب بيان صحفي صادر عن الوازرة السبت، بحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي والتنموي بينهما وآليات تعزيزها والبناء عليها في جميع المجالات.

 

شدد الدكتور الربضي على أهمية العلاقات التاريخية الأردنية-البريطانية المتميزة، وانعكاسها على دعم جهود تحقيق التنمية الشاملة في المملكة من خلال برامج المساعدات الفنية الاقتصادية والسياسية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


من جانبه، أكد الوزير البريطاني أن المملكة المتحدة ستواصل تقديم الدعم لجهود التنمية المستدامة في الأردن وللإصلاحات الاقتصادية والمساعدة في توفير المزيد من الدعم لجهود الحكومة الأردنية في مكافحة فيروس كورونا، معربا عن ادراكه وتقديره لحجم التحديات التي تواجه الاردن ولاسيما الناجمة عن استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

 

المصدر: بترا