السبت 04-07-2020
الوكيل الاخباري



في ظل تهافت الأردنييـن

بعد حديث صريح عبر 'برنامج الوكيل' .. الرزاز يتخـذ قـرارات جديدة

رز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - اجتهادات للحكومة ، في ظلّ الأزمة التي يمرّ بها الأردن ، نتيجة لفيروس كورونا ، حيث أن المواطن الأردنـي في أولوياتها ، من خلال التفكيـر مليّا في الآليـة المناسبة لتوزيـع المواد الأساسية ، في ظلّ حظـر التجوّل .

 

اليوم ، شرع توزيع مـادة الخبـز على المواطنين ، وكان في ذلك تجربة للحكومة ، في مدى نجـاح هذه الآلية ، حيث اتضح فشلها نتيجة لتهافت مواطنين وتدافعهم الأمر الذي حدا بالحكـومة إعادة النظـر في آلية جديدة ، تحدّ من الاختلاط بين المواطنيـن ، وتساهم في نجاح جهود الحكومة في خططها .

 

رئيس الوزراء ، الدكتور عمر الرزاز ، صـرّح اليوم الثلاثاء ، أن ما حدث ، يُساهم في إيجاد حلول أفضل ، لتأمين قوت يـوم المواطنين ، وإعادة النظـر بالقرارات السابقة.

 

وبعد أن كانت الآلية في توزيع المواد الأساسية من خلال المركبات الخاصة ، تم العدول عن ذلك من خلال السماح بالمحال التجـارية الصغيرة "البقالات" في الأحياء السكنية  بفتح أبوابها ، غدا الأربعاء ، والسماح بمراكز التسوّق الكبيرة بتوصيل السلع إلى منازل المواطنين، الخميس .

 

الحكومة ما زالت تتعاطى مع الأزمة ، بعزيمة وبحكمة ، وفق إيعاز جلالة الملك عبد الله الثاني لها ، من أجل التخفيف من وطـأة المعاناة التي باتت العنوان البارز للأردنيين .

 

وبعد ما تحدّث به وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمجد العضايلة، عبر "برنامج الوكيل" صباح اليوم الثلاثـاء ، عن إعادة دراسة آلية جديدة لتوزيع المواد الغذائية ، يخرج الرزاز بقرارات جديدة، مساء اليوم  ، من منطلق الخروج من الأزمة الـراهنة بأقل الخسـائر ، بإذن الله تعالى .

 

لمشاهدة المادة : 

الحكومـة لـ'برنامج الوكيل' : سنعيد النظـر بآليـة التوزيع والملك يتابع التفاصيـل