السبت 24-08-2019
الوكيل الاخباري



حماد : نسعى لترجمة التوجهات الملكية بحقوق الإنسان إلى الواقع

1563876770164



الوكيل الإخباري- قال وزير الداخلية سلامة حماد ان الوزارة تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية الى ترجمة التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بحقوق الانسان الى واقع ملموس يلمس اثره كل من يعيش على اراضي المملكة.

اظهار أخبار متعلقة



جاء ذلك لدى رعايته اليوم الثلاثاء فعاليات ورشة العمل المخصصة للحكام الاداريين وعدد من مرتبات الامن العام والدفاع المدني نظمتها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني حول" القانون الدولي الانساني وآليات تطبيقه" بحضور رئيس اللجنة الفريق المتقاعد مامون الخصاونة ومديري الامن العام اللواء فاضل الحمود والدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة وعدد من المسؤولين والمعنيين.


واكد وزير الداخلية ان تطوير قدرات الحكام الاداريين وتعميق معرفتهم بالمفاهيم الدولية المتعلقة بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني يعتبر اولوية تعمل عليها الوزارة لترسيخ النهج الديموقراطي واحترام كرامة الانسان وآدميته كأساس متين للحكم الرشيد.

 

ولفت حماد الى ان اهم اهداف الوزارة هو حماية حقوق الانسان وحماية الوطن وان ما تقوم به من خلال اذرعها واجهزتها التنفيذية والامنية والحكام الاداريين في هذا المجال ياتي انسجاما وتماشيا مع الدستور الاردني وجميع القوانين، مشيرا الى ان اول ما يتعلمه الحاكم الاداري من خلال نظام التشكيلات الادارية هو صون الحريات العامة واحترام حقوق الانسان.