الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مناشدة نتيجة للخسائر الفادحة التي تكبّدها القطاع

كتاب عاجل إلى وزير الصحة لإنقاذ مراكز الألعاب الإلكترونية - وثيقة

غ


الوكيل الإخباري - طالبت غرفة تجارة عمّان، وزيـر الصحة الدكتور سعد جابر ، بالوقوف على التحدّيات التي تواجه أصحاب مراكز الألعاب الإلكترونية ، والبالغ عددهم (250) مركزا .

اضافة اعلان

 

وجاء في كتاب وصل "الوكيل الإخباري"  - مرفق آخر الخبر -  بتوقيع رئيس غرفة تجارة عمّان، خليل الحاج توفيق ، أن أزمة كورونا ألقت بظلالها على تلك المراكز، لعدم السماح لهم بالعودة للمارسة نشاطهم، أسوة بالعديد من القطاعات التجارية والخدمية ، التي تمّ السماح لها بالعودة للعمل .

 

وأشار الكتاب ، أن هنالك خسائرا فادحة تراكمت على أصحاب تلك المراكز ، حيث تراكم بدلات الإيجار ، وعدم القدرة على دفع فواتير المرافق المختلفة من الكهرباء والانترنت ، فضلا عن دفع رواتب الموظفين ، لديها .

 

مناشدة عاجلة من غرفة تجارة عمان إلى وزارة الصحة ، بمناقشة هذا الأمر في الاجتماع الخاص بــ"لجنة الأوبئة" ، للسماح لمراكز الألعاب الإلكترونية بالعودة لممارسة أعمالهم وفق الشروط الصحية ومعايير السلامة المناسبة، وذلك تخفيفا للأضرار التي لحقت بهم ، مع استعدادهم التام وتعهدهم بتطبيق تلك الشروط والمعايير.

 

مناشدة من أصحاب المراكز الإلكترونية 

وقد ناشد عدد من أصحاب مراكز الألعاب الإلكترونية عبر "الوكيل الإخباري" ، بضرورة السماح لهم بالعودة إلى العمل ، وجاء في المناشدة كما وصلتنا :


‎بناء على قرار رئاسة الوزراء الموافق 04/06/2020 بفك الحظر الشامل والسماح بالحركة اعتباراً من يوم السبت الموافق 6 حزيران وذلك بدخول الأردن بمرحلة المستوى المعتدل الخطورة. لم يتم إصدار أي قرار يشمل قطاعنا.

‎لقد قمنا بالتواصل مع جميع الجهات المعنية لمعرفة فيما لو تم السماح لنا بالعمل ولكن دون جدوى.

‎ونؤكد بأننا سنقوم بالالتزام بجميع الإجراءات الصحية والوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر.

‎شاكرين لكم احساسكم بالمسؤولية تجاه مصالحنا واوضاعنا المتضررة، راجين منكم شمول قطاعنا بقراركم اسوة بالمقاهي والمطاعم.

‎حمى الله اردننا ومليكنا وشعبنا.

‎و تفضلوا بقبول وافر الاحترام و التقدير.

‎مجموعة من مالكي واصحاب محلات الالعاب الالكترونية