الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مهلة 7 أيام لتصويب ملاحظات المركبات بالحملة الشتوية قبل تحويلها إلى مخالفة

1120202101132552417448


الوكيل الإخباري - كشفت مديرية الأمن العام دخول الحملة المرورية الشتوية حيز التنفيذ اعتبارا من تشرين الثاني المقبل ولمدة شهر واحد.اضافة اعلان


وقالت المديرية، اليوم الأحد، إن الحملة تستهدف التأكد من صلاحية المركبات للسير على الطرق وخاصة الخارجية، حيث سيتم التركيز على مركبات الشحن والنقل ومركبات النقل العمومي للحفاظ على سلامة سائقي هذه المركبات والركاب.

وأضافت أن الحملة هي عبارة عن إجراءات توجيهية لسائقي المركبات، تتضمن إيقاف المركبات والتحقق من عدة أمور أهمها صلاحية الإطارات للتعامل مع أجواء الشتاء من أمطار وثلوج وصقيع، إلى جانب التحقق من المساحات وأنوار المركبات الأمامية والخلفية.

وأشارت المديرية إلى أنه لن يتم مخالفة المركبات أو حجز رخصها في حال رصد أي مخالفات أو وجود عوائق، إذ سيتم منح السائق إشعارا لمدة 7 أيام، وعند تصويب الإشكاليات والمخالفات يمكن للسائق مراجعة أي إدارة مرورية ولا يتم مخالفته، أما إذا تجاوز مدة 7 أيام يتم تحرير مخالفة له وعليه أن يصوّب المخالفات والملاحظات على مركبته.

وحول المركبة الصالحة والتي لم تسجل عليها أي ملاحظات، أوضحت المديرية أنه يتم وضع ملصق عليها بأنها صالحة للسير على الطرق.

يذكر أن حملة الشتاء تستهدف التأكد من صلاحية المركبات الفنية للمسير على الطرق خلال فصل الشتاء، وقدرتها على التعامل مع الظروف الجوية المختلفة.