الأربعاء 21-10-2020
الوكيل الاخباري



بيان من "ديوان يطا"

والد الخطيب للوكيل : ودّع جدّته وكان يريد الزواج بعد أشهر - صور حصريّة

120201214340144696214
الشاب حمزة الخطيب


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - الشاب حمزة الخطيب ، بات حديث الشارع الأردني ، نتيجة لحيثيات غرقه ، وعدم العثور على جثته لليوم السادس على التوالي ، وأصبح سيد الموقف على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية .

اضافة اعلان
 

العديد من الأردنيين ، تساءلوا عن حياة الشاب الاجتماعية ، ودراسته ، حيث تمّ التواصل مع والده عبد المجيد الخطيب ، والذي أكد أن ابنه هو "البكر" ويبلغ من العمر (27) عاما .

 

ولفت في حديثه لـ"الوكيل الإخباري " ، أن حمزة ، درس "دبلوم ميكانيك" ، وعمل في عدد من الشركات ، مشيرا إلى أنه كان اجتماعيّا ، ويتواجد في جميع المناسبات، ويحب مساعدة الآخرين  .

 

وبين "أبو حمزة" ، أن ابنه المفقود ، كان يتواجد عند جدته مساء ، حيث تناول وجبة "الكفتة" في منزلها ، وتابع " لقد كان شديد التعلق بجدته ، وكان الوداع الأخير لها ، وكانت تحبّه كثيرا لتواصله معها باستمرار".

 

وأوضح ، أن حمزة ، غير متزوج ، حيث كان يعتزم الزواج خلال لأشهر القريبة القادمة ، وزاد " لقد كانت نيّة حمزة الزواج في الصيف القادم ، إلا أن إرادة الله كانت أقوى ".

 

والد حمزة ، صابر على مصابه ، عدا عن والدته ، التي تواصل الليل بالنهار للعثور على ابنها ، منوها أن لديه شقيقين وشقيقتين ، موضحا أن العائلة مؤمنة بما حدث.

 

الطفلة لامار (10) سنوات ، حزينة على فراق شقيقها حمزة ، حيث قالت لوالدها: بابا خليهم يدوروا مليح ، يمكن متخبي ، وفق رواية والد حمزة .

 

وثمّن والد حمزة جهود الدفاع المدني ، والجهات التي وقفت إلى جانب عائلة الخطيب ، موضحا أن "الفزعة الأردنية" ، خفّفت من المُصاب .

 

بيان من ديوان يطا 

وقد حصل "الوكيل الإخباري" ، على بيان من ديوان يطا /الأردن للحديث عن الحادثة ، وجاء في البيان الأول : 

والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين رسولنا الكريم محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وبعد لقد تعرض أحد أبناء يطا / الاردن  حمزه عبد المجيد
صبحي الخطيب وهو شاب خلوق تعرض إلى الانزلاق بسيارته في سيل الزرقاء مساء الأربعاء وقد ذكر بعض المواطنين أنهم رأوه يسبح على ظهره بعد أن سقطت سيارته في السيل وبالتأكيد خرج منها وجرفه السيل حيث كانت الظروف الجويه قاسيه اثناء المنخفض الجوي الذي داهم المملكه مساء الأربعاء وذكر المواطنين بأن حمزه قد اختفى بعد ذلك .

 

وعلى أثر هذا الحدث هب المواطنين من أبناء يطا الاردن ومتطوعين من الطيف الاردني من شتى المنابت والاصول الى البحث عن المفقود حمزه حيث يمتد هذا السيل من عمان إلى جرش تقريبا  وهؤلاء جميعا يؤازرون اخوتنا من مرتبات الدفاع المدني والأمن العام وهكذا كان الالتحام الأرقى بين المواطنين ورجال الدوله الدفاع المدني والأمن العام فهذا هو الاردن اردن ابا الحسين حفظ الله الاردن والأردنيين من الرمثا إلى العقبه شماله وجنوبه وشرقه وغربه  وعوده إلى الحدث فقد تداعى رجال الدفاع المدني وأبناء يطا الاردن والقيسيه بشكل عام والمتطوعين من كافه المنابت والاصول وكان التنسيق رائعا بين الجميع الدفاع المدني والمواطنين واثبت أبناء يطا الاردن بأنهم عز الرجال الذين يفدون بأنفسهم الوطن وأبناء الوطن فتم تجهيز غرفه عمليات في ديوان أبناء يطا الاردن بفرعيه عمان و السلط وتم تقسيم المتطوعين ال مجموعات كل مجموعه تقوم بالبحث في منطقه معينه بتناغم رائع مع رجال الدفاع المدني الاشاوس بارك الله في الجميع وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتهم وقام الدفاع المدني بإدخال  طائرات الدرون بدون طيار في عمليات البحث صباح هذا اليوم الأحد ٢٠٢٠/١/١٢ وشمل البحث جميع مسار سيل الزرقاء من عمان إلى جرش وتحديدا من جسر وادي القمر إلى سد الملك طلال وجميع المناطق الأخرى هذا وقد شاركت جميع البلديات الواقعه على مسار السيل في رحله البحث هذه .

 

واختتم البيان:

مشكورين جميعا وجزاكم الله خيرا وللاسف الشديد لم يتم العثور لغايه مساء هذا اليوم على المفقود حمزه وندعوا الله العلي العظيم أن يوفقنا في العثور على المفقود وان يصبر اهله وذويه .

الخلاصه والعبره
١- غرق شاب غايه في الخلق الكريم 
٢- لهفه أهله وشوقهم لرؤيته حيا يرزق
٣- الالتحام الرائع بين المواطنين ورجال الدوله (الدفاع المدني والامن العام)
٤- حسن التنظيم في العمل بين أبناء يطا والمواطنين الآخرين علما أن هبتهم كانت عفويه
ه- نهيب بجميع المواطنين أن يبتعدوا عن هذا السيل في الظروف المشابهه وخاصه أنه حصل نفس الحاله لأشخاص آخرون وفي مثل هذه الظروف
٧- الموت والحياه بيد الله تعالى ولكل اجله
٨- ندعوا الله تعالى بأن يمكننا من العثور على المفقود  حيا يرزق
٩- نرجوا من جميع المواطنين الدعاء إلى الله تعالى من أجل أن نعثر على المفقود 
١٠- تحيه شكر وعرفان لكل الذين شاركونا وسيشاركونا في رحله البحث إلى أن نعثر على المفقود حمزه الخطيب اليطاوي الاردني .

حفظ الله اردن العزه والفخار وحفظ الله مليكنا ونظامنا وحفظ الله الاردنيين من شتى المنابت والاصول والى فجر منير نجد فيه خطوات حمزه حيا يرزق وصبر الله أهله وذويه وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته

 

وفي البيان الثاني :

بسم الله الرحمن  الرحيم 


ديوان أهالي يطا _ ديوان العز والكرامة

شكر وتوضيح 

بداية نتقدم بعظيم الشكر   لكوادر  ومرتبات  الدفاع المدني  والأمن العام وبلدية الرصيفة والزرقاء وجرش  والسلط  وجميع الكوادر  والمؤسسات  والأفراد  ولجميع اللجان  والنشطاء والمتطوعين الذين بذلوا  جهودا عظيمة في عمليات البحث  عن  الشاب حمزة الخطيب الذي فقد مساء الأربعاء الماضي في سيل وادي القمر الرصيفة...   كما نعلن للجميع انه لغاية الان لم يتم  العثور على الشاب  حمزة الخطيب ... وعلينا أن لا نستمع ولا ننقل الشائعات... وان نأخذ  المعلومة من المصادر الرسمية ومن ذوي الشاب المفقود فقط......
كما نكرر الشكر لجميع  الأهل  والأخوة  الذين  شاركونا  عمليات البحث.
ملاحظة.. تم التواصل مع عدد من  المواقع الصحفية... وتم التنسيق معهم  للتعامل مع الحدث بمسؤولية  والتنسيق مع والد الشاب عند نشر اي معلومة 
عظيم الشكر لكل الذين وقفوا معنا وشاركونا خلال هذه المحنة 
حفظكم الله جميعا من كل سوء

كما نؤكد أن عمليات البحث مستمرة

 ديوان أهالي يطا