الأربعاء 11-12-2019
الوكيل الاخباري



وزير الداخلية يلتقي ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف"

sss




الوكيل الاخباري -  التقى وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الاحد ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف" تانيا شابويزات.


وقال وزير الداخلية سلامة حماد ان ان الطفل يعتبر حجر الزاوية في بناء المجتمعات وتقدمها ويجب الاهتمام به وتأهيله من كافة النواحي ليكون قادرا على خدمة المجتمع مستقبلا مشيرا الى ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما يحتاجه الطفل في مختلف المجالات التربوية والصحية والاجتماعية والترفيهية وغيرها.
وتطرق اللقاء الى اوضاع اللاجئين الموجودين على اراضي المملكة وكيفية تعامل الاردن مع معهم ولا سيما الاطفال حيث اكد الوزير ان الدولة الاردنية ومن خلال اجهزتها المختلفة تقدم لهم جميع الخدمات الاساسية كالصحة والتعليم على الرغم من تداعيات ازمات اللجوء على المملكة والتي اضحت تشكل عبئا ثقيلا على جميع القطاعات الحيوية والخدمية في المملكة.


واشار الوزير الى ضرورة تحمل المجتمع الدولي والجهات المانحة لمسؤولياتهم تجاه الاردن ومساعدته عبر اقامة مشاريع ريادية وانتاجية وخاصة في المناطق والمجتمعات المستضيفة للاجئين.
من جانبها عبرت المسؤولة الاممية عن حرص اليونيسف على مساعدة الدول في تهيئة البيئة التعليمية والصحية الاجتماعية المناسبة للطفل وتنشئته بشكل سوي وسليم ومعالجة التحديات التي تحول دون تقديم مختلف اشكال الرعاية والاهتمام بالاطفال حتى يتمكنوا من اخذ دورهم الطبيعي مستقبلا في قيادة المجتمعات وخدمتها.


واشارت الى ان المنظمة الاممية تنظر الى الاردن باعتباره من ابرز الدول الداعمة لحقوق الطفل والاهتمام به علاوة على اهتمامه باللاجئين وتوفير جميع المتطلبات الاساسية لهم ولاطفالهم.