الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

(5) آلاف أسره إستفادت من برنامج المعونة الطارئه

المعونة-الوطنية


الوكيل الإخباري- ( 5071) عدد الأسر التي استفادت من برنامج المعونات الطارئة خلال النصف الأول من العام الحالي، والتي بلغ إجماليها  (625) ألف دينار.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



وذلك وفق ما صرح به مدير عام صندوق المعونه عمر المشاقبه في تصريح صحفي،و أن البرنامج يقوم على تقديم المعونات المالية الطارئة بحد أعلى مقداره (350) دينارا للأسر المحتاجة التي تمر بظروف طارئة واستثنائية تتطلب نوعا من الحماية والرعاية العاجلة وتتمثل في وفاة معيل الأسرة او أحد أفرادها.


وأضاف أن البرنامج يشمل المتضررون من الجلوة العشائرية وانتقال الأسرة من مكان إقامتها الدائم إلى مكان آخر، وفقدان الأسرة لمصدر دخلها الرئيس الذي تعتاش منه، او تعرض منزل الأسرة الذي تعيش فيه للحريق، او للكوارث والنكبات الطبيعية فما تم إستثناء الجفاف وانتشار الأوبئة، وتعرض رب الأسرة للاعتقال أو التوقيف على ان تصرف المعونة الطارئة للأسرة المحتاجة بعد( 30 )يومًا على الأقل من تاريخ اعتقال أو توقيف رب الأسرة.


 وبين المشاقبة أنه يتم صرف معونة مالية فورية لا يزيد مقدارها عن( 150 )دينارا في العام للحالة الواحدة أو الأسرة بموجب قرار وذلك للحالات التي تتطلب إنفاقا ماليا اكثر لتغطية بعض الاحتياجات الاضطرارية العاجلة.


واشار الى ان فروع الصندوق في الميدان تبذل طاقاتها للعمل على التخفيف عن الأسر التي تراجعه.

 

بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة