الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الزرقاء: ورشة عمل لأصحاب محلات الحلي والمجوهرات

49621_1_1618225487

الوكيل الإخباري - نظمت غرفة تجارة الزرقاء، اليوم الأحد، ورشة عمل لأصحاب محلات الحلي، بالتعاون مع نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

اضافة اعلان


وشارك بالورشة، حسب بيان للغرفة، مساعد مدير الشؤون القانونية في وزارة الداخلية الدكتور عايد المشاقبة وأخصائي دراسات التحليل الاستراتيجي من وحدة مكافحة غسيل الأموال مأمون العساف ورئيس قسم مكافحة غسل الأموال ثامر الزبن.


وعرض المتحدثون أبرز الإجراءات التي يجب أن يقوم بها التاجر في حال ملاحظة أي شكوك تتعلق بعملية بيع وشراء المجوهرات والمعادن الثمينة وفي مقدمتها توثيق الواقعة والحصول على البيانات المطلوبة وإبلاغ الجهات المعنية دون تردد.


وأشاروا إلى أن محلات بيع الحلي والذهب والمجوهرات الثمينة هي الفئة الأكثر استهدافا من قبل ممارسي عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مؤكدين أهمية الشراكة بين مختلف القطاعات لمحاربة مثل هذه الممارسات والظواهر التي تشكل خطرا على الوطن والمجتمع والسلم الأهلي.


وحضر الورشة نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء عماد أبو البندورة وعدد من أعضاء الهيئة العامة ورئيس فرع نقابة الصاغة والمجوهرات في الزرقاء، إضافة إلى عدد من منتسبي الغرفة من تجار الحلي والمجوهرات.