الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الإعلان عن انتهاء الحكم العسكري في تايلاند

1040881703


الوكيل الاخباري - قرر قائد المجلس العسكري في تايلاند "برايوت تشان أوتشا" إنهاء الحكم العسكري قبل أداء حكومته المدنية الجديدة اليمين، لكنه أبقى على صلاحيات التفتيش والاعتقال في يد قوات الأمن.

اضافة اعلان


ومنذ تولي برايوت تشان أوتشا السلطة في انقلاب عام 2014، أصدر مجلسه العسكري أكثر من 500 أمر بموجب المادة 44 التي سمحت له بتجاوز قوانين البلاد.


وسيصبح برايوت تشان أوتشا بحسب رويترز، رئيس وزراء مدنيا بعدما وقع عليه الاختيار من جانب أعضاء مجلس الشيوخ، الذين عينهم المجلس العسكري، وأعضاء في البرلمان فازوا في انتخابات جرت في 24 آذار، فيما يقول معارضو برايوت إنه فاز بالتزوير.


وأنهى القرار الذي أصدره برايوت، القيود على وسائل الإعلام في تايلاند وحول قضايا المدنيين من المحاكم العسكرية إلى محاكم مدنية.


وقال برايوت للصحفيين في مقر الحكومة في بانكوك "لن أستخدم المادة 44 مرة أخرى"، مضيفا "لم تتسبب هذه الأوامر في مشكلات بل صدرت لحل مشكلات".


غير أن الحكومة قالت إن بعض الأوامر التي كانت صدرت من المجلس العسكري ستظل سارية ومنها على سبيل المثال منح الجيش والشرطة حرية تفتيش واستدعاء واحتجاز الأشخاص لسبعة أيام في القضايا المتعلقة بالأمن الوطني.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



-- (بترا)