الأربعاء 08-05-2024
الوكيل الاخباري
 

مزاعم بتعرضه لإطلاق نار من الحزب

الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في لبنان

اح
تعبيرية


الوكيل الإخباري - قال جيش الاحتلال ، صباح اليوم الأربعاء، إن طائراته قصفت مواقع لحزب الله في لبنان بعد تعرض قوات الاحتلال لإطلاق نار.

وأوضح الاحتلال  أن قواته قصفت نقاط مراقبة تابعة لحزب الله اللبناني ردا على إطلاق نار استهدف قواتها ليلا.

اضافة اعلان


وقال الجيش في تغريدة على تويتر إنه "خلال نشاط عملاني في شمال " إسرائيل" ليل أمس، تم استهداف جنود من الجيش بإطلاق نار. لقد ردينا بالنيران، وطائراتنا قصفت نقاط مراقبة لحزب الله قرب الحدود"، وفقا لفرانس برس.


وجاء القصف عقب استنفار لجيش الاحتلال على الحدود مع لبنان إثر الاشتباه بوقوع حادث تسلل عبر السياج الحدودي الليلة الماضية.


كما أفاد مصدر من الاحتلال بأن موقعا عسكريا تابعا له تعرض لإطلاق نار باتجاهه، مشيرا إلى أنه لم يسفر عن وقوع إصابات.


وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاري أدرعي قال في تغريدة له: "أغارت مروحيات حربية وطائرة أخرى على أهداف  تابعة لمنظمة حزب الله ،حيث تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود".


وأضاف أن جيش الاحتلال يعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث انطلاقًا من أراضيها.


وقال مراسلون أن الاحتلال  قام بعملية تمشيط للمنطقة وطلب من سكان المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية "التوقف عن مزاولة أي نشاط خارج" منازلهم والعودة حالا إليها وملازمتها و"الاستعداد لإيجاد ملاذ آمن إذا ما اقتضت الحاجة ذلك".

 

وأفاد مراسلونا بتحليق طيران الاحتلال الحربي في أجواء المنطقة وإطلاق القنابل المضيئة مقابل بلدتي ميس الجبل وحولا وذلك بعد عثور قوات الاحتلال على فتحة في السياج الحدودي.

 

وقال الجيش في رسالة مقتضبة إلى الصحفيين إن "حادثا أمنيا يجري الآن في منطقة المنارة قرب الخط الأزرق"، الذي يقوم مقام خط الحدود بين الاحتلال ولبنان، مشيرا إلى أنه تم إثره "إغلاق عدد من الطرقات في المنطقة".


ولم يتطرق الاحتلال إلى أي تفصيل أخرى بشأن طبيعة هذا الحادث الأمني الذي يأتي في وقت أعلن فيه حزب الله اللبناني نهاية الأسبوع الماضي أنه أسقط طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.


وكان سلاح جو الاحتلال  قصف في وقت سابق مواقع تابعة لحركة حماس في جنوب غزة، وذلك ردا على إطلاق البالونات الحارقة نحو الجنوب من الاحتلال.

 

المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة