الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



أمام "التنمية الاجتماعية"

ثلاثينية من ذوي الاحتياجات تتعدّى على والدتها بعمّان - تفاصيل مؤثرة

0000375379-article2
تعبيرية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني -في منزل بمنطقة القويسمة في العاصمة عمّان ، تعيش أسرة فقيرة ، حياتها يائسة وبائسة ، حيث ابتلاها القدر ، بـ(3) من أبنائها يعانون من "اختلالات عقلية " ، الأمر الذي يزيد من أعباء الاسرة .

 

وتحّدثت شقيقة هؤلاء لـ"الوكيل الإخباري" ، عن معاناة العائلة المستمرة مع أبنائها ، علما أن أعمارهم (33،32،30) عاما - فتاتين وشاب - .

 

ولفتت - فضّلت عدم ذكر اسمها - أن الفتاة تتواجد حاليا في مركز يُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة جرش، أما الآخر يتواجد في مركز بمحافظة مأدبا ، إلا أن شقيقتها البالغة من العمر (30) عاما ، ما زالت تتواجد في المنزل .

 

تعدّت على والدتها بـ"سكين"

الفتاة ، ونتيجة لوضعها الصحي ، بحسب تقرير طبي - آخر الخبر- تقوم بالتعدّي على أفراد العائلة ، وزادت " لقد تعدت على والدتي بسكين ولقد خلصت والدتي منها بالقوة ، حيث أنها لا تدرك ما تفعله ، وقد تم نقل والدتي إلى مستشفى البشير ".

 

وبعين باكية ، أوضحت ، أن الفتاة كانت تتواجد في أحد المراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في منطقة طبربور ، إلا أنها خرجت منذ شهر أيار الماضي (5) ، ومنذ ذلك الوقت، بات من الصعب على العائلة أن تنام ، دون أن تتاكد من نوم الفتاة .

 

العائلة تتكون من (6) أشقاء ، ووالدين ، (3) من منهم يعانون من أمراض عقلية ، و(3) منهم يتجرّعون المعاناة ، نتيجة لشقيقتهم التي أصبحت تشكّل عبئا نفسيّا على عائلتها .

 

أمام وزارة التنمية 

وناشدت وزارة التنمية الاجتماعية، بإيجاد حلّ لشقيقتها ، ووضعها في مركز للإيواء ،نتيجة لوضعها الصحي ، حيث معاناة والدتها من جلطات دماغية ، ووالدها الذي بالكاد يتمكّن من الرؤية .

 

 "الوكيل الإخباري" يتحفّظ على كافة المعلومات عن الفتاة :