الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

توقف محطة توليد كهرباء غزة عن العمل بسبب نفاذ الوقود

158f323af02877_MHOJKIEQNPLFG


الوكيل الإخباري-أعلن صباح اليوم الثلاثاء عن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولداتها جراء وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي توريده للقطاع.

اضافة اعلان


وقالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، إن جدول توزيع الكهرباء في القطاع سيكون بدءًا من اليوم من 3 إلى 4 ساعات وصل فقط، مقابل أكثر من 15 ساعة قطع.


وحذرت في تصريحات صحفية على لسان الناطق باسمها محمد ثابت، من تداعيات خطيرة جدًا لانقطاع الكهرباء على قطاعات هامة وحيوية في غزة، على رأسها التعليم والصحة وترحيل النفايات ومعالجة مياه الصرف الصحي والبلديات وغيرها من القطاعات التي ستتأثر بشكل خطير بتوقف المحطة.


وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في القطاع أعلنت بأن محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف بكامل قدرتها الإنتاجية، اليوم الثلاثاء ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وذلك بسبب نفاذ الوقود نتيجة إيقاف توريد الوقود اللازم لتشغيلها من طرف الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الأربعاء الماضي من معبر كرم أبو سالم، ما سيترتب عليه زيادة العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية للمواطنين لتصبح نسبة العجز أكثر من 75بالمئة.

 


وحذرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بأن توقف المحطة عن العمل سيؤثر سلباً على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة، محملة الاحتلال الإسرائيلي الآثار الكارثية المترتبة على ذلك.