الإثنين 17-02-2020
الوكيل الاخباري



مستفزة للمواطنين ومُهدّدة للصحة

أمام 'الصحة'.. مخلّفات طبية على قارعة الطريق - صور وفيديو

وزارة-الصحة-الاردنية
وزارة الصحة



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - ناشد مواطن يقطن في منطقة المقابلين - جنوب عمّان - الجهات المعنية ، بوضع حدّ لإلقاء مخلّفات طبية ، تابعة لمركز  صحي المقابلين الشامل ، حيث تتواجد على الطريق العام.

 

وعبّر مواطن عن استيائه ، صباح اليوم الأربعاء ، عبر" برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، حيث أرسل مقطع فيديو يظهر من خلاله المخلّفات الطبية ، المُلقاة على الأرض .

 

وطالب المعنيين بالتحرّك الفوري ،في سبيل إعادة النظر بطريقة التخلّص منها ، نتيجة لتهديدها للصحة العامة ، ويسيء للمنظر العام .

 

بقية المادة أسفل مقطع الفيديو ...

 

 

وفي ذات السياق ، طالب مواطن بالوقوف على نفس المشكلة التي يعانيها مستشفى السلط الحكومة، حيث المخلّفات الطبية على قارعة الطريق .

 

ولفت في شكواه ، أن الأمر بحاجة إلى تسليط ضوء ، نتيجة لما تتسبّب به المخلّفات الطبية من مشاكل صحية وبيئية ، وزاد " من الأجدر أن يتم التخلص من المخلفات الطبية بطريقة حضارية ، وليس في الشارع بهذه الطريقة التي قد تتسبب بكوارث صحية ، كانتشار الأوبئة ".

 

وقد حطّت على مكاتب "برنامج الوكيل" ، مقطع فيديو وصورا ، يظهر من خلالهما تلك المخلفات ، بطريقة "مُستفزة" للمواطنين ، حيث أن المخلّفات تتكون من عبوات وعينات خاصة بالمرضى ، عدا عن وجود أسمائهم عليها ، ما يثير الاستهجان .

 

ومن منبر المهنية ، والمسؤولية المجتمعية ، نطالب وزارة الصحة ، بالنظر إلى الأمر ، ووضع هذه المشكلة في بؤرة الاهتمام ، وإيجاد حلّ ناجع بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.