الجمعة 25-09-2020
الوكيل الاخباري



تجمعات دون الاكتراث للوضع الوبائي

الأردنيون يناشدون الحكومة بوضع حد لمخالفي أمر الدفاع 11

ناد
منظر عام للعاصمة عمان - أرشيفية


الوكيل الإخباري - ناشد مواطنــون الحكومة ، بضرورة الوقوف على التجمعات ، نتيجة لعدم اكتراث كثيرين للوضع الوبائـي الراهــن، بسبب فيروس كـورونا .

اضافة اعلان
 

واستعرضوا ، الخميس ، عبر "برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحّة الأردنية "راديو هلا "، العديد من الأماكــن التي تشهد اختلاطا ، دون الاكتراث لأوامـر الدفاع (11) .

 

وعبّــر مواطنون عن استيائهم حيال ذلك ، مُطــالبين بضرورة الالتزام بالإجــراءات الصحيّة المُتبعة ، في سبيل منع انتشار الفيروس ، مُطالبين الجهات الرقابيّــة بمخالفة ومعاقبة المُستهترين بالأنظمة والقوانيــن .

 

الأماكن المخالفة 

ومن الأماكن المخالفة- وفق الاتصالات - "سوق الحلال" ، صالونات الحلاقة ، والحدائق والمتنزّهات العامة ، و "مطل أبو نصير" ، "سوق الطيور" ، ومكاتب البريد ، والمراكز الصحية الشاملة .

 

وقد أبدى المواطنون امتعاضهم نتيجة للمخالفات الواضحة لتلك الأماكن ، نتيجة الاكتظاظ وعدم العمــل بالتباعد الاجتماعي ، وعدم الالتزام بارتداء الكمامات ، وعدم استخدام المعقّمات.

 

الإعلامي محمد الوكيل ، ناشد الأردنيين ، بالعمل على الالتزام بـ"البروتكول الصحي" ، تحسّبا من إعادة الحكومــة النظر فيما يتعلق بفرض الحظـر الشامل  ، على ضوء ما تحدّث به رئيس الـوزراء لـ"برنامج الوكيل" ، الأربعاء .

 

وكان الرزاز قال "لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل لكن هذا يتطلب التزاماً شاملاً من المواطنين بشروط ومعايير السلامة العامة".

 

الرسالة واضحة من الأردنييـن خلال "برنامج الوكيل" ، إلى الأجهزة الأمنيّة والجهات المعنية في سبيل الضرب بيد من حديد للمخالفين ، حيث أن الوضع الراهن يعتبر مرحلة مصيرية  للعودة إلى الاستقرار الوبائي ، نتيجة لارتفاع الإصابات بكورونا.

 

رسائل المواطنين اليوم ، تحذير لآخرين من العودة إلى فرض الحظر الشامل، حيث التخوف الأردني من ذلك القرار .

 

ومن خلال ما تم رصده على ضوء الرسائل الصوتية نجد ان محدّدات العودة إلى الحظر الشامل ، تتضمن ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس بشكل واضح ، ازدياد عدد البؤر الوبائية في المملكة، مخالفات المواطنين وعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية الصحيّة .

 

وتعهّد الإعلامي الوكيل ، بإيصال جميع الرسائل بشأن المخالفات ، إلى مكتب رئاسة الــوزراء، للوقوف عليها ، ووضع حـدّ لها  .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة