الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خاصة بخدمة التوصيل المنزلي

'النـقل البـري' يكشف شروط و تفاصيل آلية عمل ' التكسي '

لوزي


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس هيئة قطاع النقل البري، المهندس صـلاح اللـوزي ، أن هنالك شروطا مُحـددة ، لتقوم "التكاسي" بتقديم خدمات التوصيل المنزلي.

اضافة اعلان

 

وأشار اللوزي في معرض حديثه ، صباح اليوم الأحد ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه تمّ خلال اجتماعات مع الجهات المعنية للخروج بآليـة مناسبة ، لعمل "التكاسي".

 

وعن شروط العمل ، بيّـن ، أن تقديم سيارات التكسي لخدمات التوصيل المنزلي، وإيصال احتياجات السكان إلى منازلهم، يستوجب تسجيلهم كشركات في وزارة الصناعة والتجارة ، وأن تكون من إحدى غاياتها التوصيل أو تقديم خدمات البريد، ثم الحصول على رخصة "مشغل بريد خاص" من هيئة تنظيم قطــاع الاتصالات لتقديم الخدمة.

 

ولفـت ، أن هنالك لجنة وزاريـّـة ، خاصة في هذا الشأن ، تتابع الموضوع ، وتابع " شركات التكاسي ستكون مُزوّدة بالتطبيٌقات الخاصة للتوصيل المنزل ، عدا عن خدمة call center .

 

وعن توقيت شروع العمل بالتوصيل المنزلي ، من خلال "التكاسي" ، تابـع اللوزي " لن يتم البدء بذلك ، إلا بعد استيفاء الشروط .

 

وأوضح اللوزي ، أن هنالك شركات قد تترخص خلال أيام ، ويمكن لتكاسي المملكة ، أن تنضم إلى تلك الشركات ، وفق الشروط المطلوبة ، نتيجة لأزمة كورونا .

تآلف لعدد شركات 

ومن جهته ، دعا مدير وحدة تنظيم البريد في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سهم الطراونة، للراغبين بالحصول على رخص مشغل بريد خاص إلى الاتصال بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات .

 

ونوّه الطراونة ، أنه من الممكن أن يكون هنالك تآلفا مع المكاتب الخاصة بالتكاسي ، لتشكيل شركات ، لتقديـم خدمة التوصيل للمنازل ، وزاد " نرخص كشركات للتوصيل، ويتم إعلام سائق التكسي بآلية العمل ".

 

وأشار أن الرسوم المطلوبة ، يتحمّلها "مكتب التكسي" ، وقال " لا يتحمل السائق تكاليف الرسوم ، ويجب على طالبي الرخص تزويد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بشهادات الملاءة المالية لشركاتهم، وتوقيع تعهدات بضرورة الالتزام بأحكام القوانين المنظمة، وتقديم توضيحات بشأن آلية تقديم الخدمة".

 

ولفت ، أنه بعد استكمال الشروط ، يتم الحصول على تفاصيل "التكسي" ، الذي سيعمل ضمن خدمة التوصيل المنزلـي .

 

وكان وزير النقل خالد سيف قال في تصريحات صحفية سابقة ، إنه سيتم تدريب سائقي التكاسي على التوصيل ولن يتم السماح لهم بالعمل إلا بعد اجتيازهم لاختبار إلكتروني يغطي الجوانب الصحية ومهارات التوصيل والتاكد من اتباع الإجراءات الوقائية والصحية والتي تمنع انتشار فيروس كورونا، وسيخضعون لرقابة شديدة للتأكد من التزامهم بكافة الشــروط .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة