الأربعاء 26-01-2022
الوكيل الاخباري

توجه لوضع شروط وإجراءات جديدة للبيع والشراء عبر الانترنت

تجارةةة


الوكيل الإخباري - براءة الشلالدة 

قالت أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي إن الوزارة تتجه لوضع شروط وإجراءات للبيع والشراء عبر الانترنت ضمن التجارة الإلكترونية.

ونوهت الزعبي خلال حلقة مخصصة تناولت شكاوى المواطنين حول التجارة الإلكترونية عبر "برنامج الوكيل " والذي يبث على" راديو هلا" بمشاركة نائب رئيس غرفة تجارة الاردن محمود الجليس و عضو غرفة تجارة عمان ونقيب الألبسة سلطان علان ، أن التجارة الإلكترونية توفر الوقت والجهد للمستهلك مؤكدة أن الوزارة تسعى لتنظيم عمل التجارة الإلكترونية بعد أن رصدت 656 شكوى من المواطنين خلال مدة معينة بهذا الشأن حيث بلغ 50%منها إلكترونيا .

اضافة اعلان


وبدوره أضاف نائب رئيس غرفة تجارة الاردن محمود الجليس اليوم الخميس بشأن تغول الطرود البريدية القادمة من الخارج أنه يجب وقف الطرود لحماية السوق المحلي والحد من خسائر التجار.

ومن جهته طالب عضو غرفة تجارة عمان ونقيب الألبسة سلطان علان بتنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة من خلال عقوبة وتغريم كل مخالف منوها إلى ضرورة وقف إعفاء الطرود البريدية لحين تحقيق توازن في الرسوم والضرائب والإجراءات.

ودعت الزعبي المواطنين التواصل مع حماية إدارة المستهلك عبر الرقم التالي 5661176 للإبلاغ عن شكاوى مخالفات التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى الشراء من مواقع مضمونة والتأكد من السلعة قبل استلامها للحد من التغول والخداع.