الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عبر "برنامج الوكيل "

صندوق المعونة يُطمئن الأردنييـن ويتحدّث عن دعم عمّال المياومة - فيديو

عمر


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - صـرّح مدير عام صندوق المعونة الوطنية، عمر المشاقبة، أنّه بإمكان الأردنيين الذين قدّموا لطلب في سبيل تلقي الدعم لعمّال المياومة ولم يحصلوا عليه، نتيجة لتضرّرهم بأزمة كورونا ، التقدم بطلب "تظلم" ، للتحقّق من بياناته في السجلات الحكوميّة، وفق قواعد بيانات السجل الوطني .

اضافة اعلان

 

وأوضـح المشاقبة صباح اليوم الثلاثاء ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه يتم الوقوف على "التظلم" الخاص بالمواطنيــن ، وخلال (48) ساعة يتم البتّ في أحقيّة المواطن ، في الحصول على الدعم.

 

وأشار إلى أن (6) الآف حالة تقدمت بـ"التظلم"، وقد حصلت الأسر على الدعم ، بعد التأكد من كافة البيانات المتعلقة بهـا، مشدّدا على ضرورة ذكر السبب، خلال موقع تكافل الإلكتروني، منوّها أنه سيتم صرف الدعم في حال التأكد من بياناته.

 

وطمأن المشاقبة عبر البرنامج ،الذي يقدّمه الإعلامـي محمّد الوكيل ، الأردنيين أنه هنالك دفعتين ، لعمّال المياومة ، حيث ستكون الدفعة الثانية ، خلال الأسبوع القادم ، والدفعة الثالثة والأخيرة ستكون الشهر القادم .

 

وأجاب في ردّ على سؤال للإعلامي الوكيل ، حول مدى جاهزية صندوق المعونة في حال وجود موجة ثانية من فيروس كورونا ، وقال " هنالك برامـــج خاصة في سبيل ضمان الوقوف إلى جانب الأردنيين ،تحسّبا من تضرّرهم ماديّا، لانقطاعهم عن العمل ".

 

وعرّج المشاقبة، على دعم الخبز ، وتابع " لا يوجد قرار فيما يتعلّق بدعم الخبــز من الحكومة ".