الإثنين 06-05-2024
الوكيل الاخباري
 

لدى البالغين في الثلاثينيات والأربعينيات

أطباء يُحذّرون الشباب.. كورونا يصيبكم بسكتات دماغية مفاجئة

تعبيرية
تعبيرية


الوكيل الإخباري - قال أطباء بولاية "نيويورك" الأمريكية، إن فيروس كورونا قد يسبب السكتات الدماغية المفاجئة لدى البالغين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، ممن لا يعانون من مرض شديد.

اضافة اعلان


وبحسب مانقل موقع نسمة عن موقع "نيويورك بوست"، فإن الأطباء في نظام Mount Sinai Health يعتقدون أن هناك أدلة متزايدة على أن فيروس كورونا يمكن أن يتسبب في تجلط الدم بطرق غير معتادة، ما يؤدي إلى زيادة في السكتات الدماغية بين المرضى الذين لا يعانون منها عادة.

كما نقلت شبكة ''سي ان ان''، عن جراح الأعصاب الدكتور توماس أوكسلي قوله: "يبدو أن الفيروس يسبب زيادة التخثر في الشرايين الكبيرة، ما يؤدي إلى سكتة دماغية شديدة".

وأوضح أوكسلي وزملاؤه، أنهم عادة ما يسجلون أقل من سكتتين دماغيتين في الشهر، لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، ولكن خلال أسبوعين من فترة الوباء عالجوا 5 حالات. وستنشر النتائج في رسالة في مجلة New England الطبية.

وأضاف الدكتور الجراح: "يظهر تقريرنا زيادة بمقدار 7 أضعاف في حدوث سكتة دماغية مفاجئة لدى المرضى الصغار خلال الأسبوعين الماضيين. ومعظم هؤلاء المرضى ليس لديهم تاريخ طبي من حالات مرضية في السابق، وكانوا في المنزل إما يعانون من أعراض خفيفة أو بدون أعراض من وباء كوفيد-19.

ولفت إلى أن فريقه حث الناس على مراقبة أنفسهم من أعراض فيروس كورونا، والاتصال بالطوارئ إذا اعتقدوا أنهم أصيبوا بسكتة دماغية.

المصدر : دنيا الوطن 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة