الجمعة 03-07-2020
الوكيل الاخباري



أطعمة يمكن تناولها دون الخوف من زيادة وزنك

5c19cd854f574c91ecf66d9e1e3c5a43



الوكيل الإخباري _ يساعد حساب السعرات الحرارية اليومية على فقدان الوزن بشكل سريع وآمن، وتتميز بعض الأطعمة بقلة سعراتها الحرارية، ما يجعلها الاختيار الأمثل عند اتباع نظام دايت محدد ، اليك عددًا من الأطعمة الصحية التي تحتوي على أقل من 20 سعرًا حراريًا، ويمكن تناولها دون الخوف والقلق من زيادة الوزن :

الكوسا

يحتوي 100 جرام من الكوسة على 18 سعرًا حراريًا، ما يجعلها من أبرز الخضروات التي يوصي بها أطياء التغذية في أنظمة الدايت، كما تعزز حركة الأمعاء بشكل منتظم وتعمل على توفير المياه والترطيب للجسم.

الطماطم

تعد الطماطم من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية المناسبة لأنظمة الدايت، حيث يحتوي 100 جرام من الطماطم على 19 سعرًا حراريًا فقط، كما تحتوي على البوتاسيوم والألياف، وفيتامين سي، فضلاً عن الليكوبين الذي يعد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وتخفض الكوليسترول.

الكرفس

يحتوي 100 جرام من الكرفس على 16 سعرًا حراريًا، كما يعد مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية مثل الألياف التي تزيد الشعور بالشبع، وفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة، إلى جانب فيتامين A وحمض الفوليك.

الخيار

يتميز الخيار بقلة السعرات الحرارية، فيحتوي 100 جرام منه على 16 سعرًا حراريًا، كما يوفر للجسم العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من المياه التي تعمل على ترطيب الجسم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف.

الخس

يأتي الخس على رأس الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 جرام منه على 6 سعرات حرارية فقط، كما يعد مصدرًا جيدًا للحصول على فيتامين B، والألياف، وحمض الفوليك، والمنجنيز، والعناصر الغذائية الأخرى.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة