الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اختراق في دراسة سُبل مكافحة فايروس نقص المناعة

37556220-v2_xlarge


الوكيل الاخباري - وصفت قناة RTBF التلفزيونية البلجيكية سبل تحديد أعضاء الجسم حيث لا تزال تختبئ بقايا الفايروس بخطوة هامة على طريق البحث عن أدوية لمكافحة الإيدز.

اضافة اعلان


نقلت القناة التلفزيونية عن ناطق باسم المستشفى الجامعي في مدينة غانت البلجيكية قوله إن الأدوية ضد فايروس نقص المناعة تتطور في الآونة الأخيرة بنشاط، الأمر الذي يسمح للمرضى الذين يتناولون قرصا واحدا كل يوم بالسيطرة على الفايروس مدى الحياة. لكن جهاز المناعة لا يزال متأثرا، أي هناك أخطار للإصابة بأمراض خطيرة أخرى وهي أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.


ويقول الخبراء اليوم إن الإيدز لا يوصف اليوم بمرض قاتل بل يوصف بمرض مزمن. لكن المريض لا يشفى نهائيا منه لأن ما تبقى من الفايروس لا يزال يعيش في جسمه.


والمقصود بالأمر هو كمية معينة من الفايروسات عجز الأطباء عن كشفها لكن المرضى لا ينقلون العدوى لآخرين.


على كل حال فإن كمية صغيرة من الفايروس تسمى بحوض الفايروسات تبقى في جسم المريض. ويمكن أن تثير تلك الكمية أو حوض الفايروسات تكاثر الفايروس في حال انقطاع العلاج.


ويكمن حل المشكلة في القضاء التام على ما تبقى من الفايروس في جسم الإنسان. إلا أن تلك المشاكل لم تجد إلى حد الآن حلها لعدم معرفة الأطباء ملاذ الفايروسات. 

 

وأفادت القناة التلفزيونية البلجيكية بأن العلماء في جامعة غانت البلجيكية ماري – أنجيليكا، لينوس وانديكار، كارك هوفي، أحرزوا نجاحات في تحديد منطقة يتوزع فيها حوض الفايروسات لدى 11 مريضا متطوعا توقفوا موقتا عن تعاطي الأدوية لمتابعة انتشار الفايروس.


وقالت القناة التلفزيونية تعليقا على النتائج التي أحرزها العلماء البلجيكيون إن هذا الاكتشاف يفتح طريقا أمام دراسات جديدة ترمي إلى الشفاء التام والنهائي من فايروس نقص المناعة.

 

المصدر: روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة