الأربعاء 08-07-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على الأعراض المشتركة بين كورونا وفيروس 'بي'

2020-05-22T000000Z_1900475156_RC2MTG9YTUTH_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-ASTRAZENECA-OXFORD_0



الوكيل الإخباري - بعد انتشار فيروس كورونا واتباع الإجراءات الإحترازية عند الشعور بأعراض الفيروس ، إلا انه يجب أن نعلم أن هناك أعراض متشابهة مثل الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي "بي ، تعرف على الأعراض المشتركة بين فيروس كورونا المستجد، والتهاب الكبدي الوبائي "بي" . 


تنتقل عدوى فيروس كورونا عن طريق الرذاذ الذي يصدر من الإنسان عند السعال أو العطس، بينما  فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "بي " ينتقل عن طريق الدم.


تتراوح درجة حرارة المصابين بفيروس كورونا بين 37 و40 درجة، وتكون غير مستقرة، ويصحبها سعال جاف، بينما يعاني المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "بي" من الحمى وآلام في البطن.

تكون الآم العضلات لمرضى كورونا مصحوبة بالأعراض التنفسية، مثل السعال، بينما تكون آلام العضلات التي يعاني منها مرضى فيروس التهاب الكبد الوبائي مصحوبة باصفرار الجلد.

اما بالنسبة للإضطرابات الهضمية، لا يظهر الغثيان والقيء على الشخص المصاب بالتهاب الكبد الوبائي "بي، إلا بعد مرور بضعة أسابيع أو عدة أشهر من الإصابة، بينما مريض كورونا يبدأ في الشعور بالغثيان بعد مرور أسبوع فقط من انتقال العدوى كما يعاني من الإسهال وعدم الرغبة في تناول الطعام وفقدان حاستي الشم والتذوق.

 

المصدر : سبوتنيك 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




يعاني مرضى كورونا من التعب لمدة 10 أيام، في حين أن الوهن الذي يعاني منه المصاب بفيروس "بي" قد يستمر لفترة تتراوح من شهر إلى 4 أشهر.