الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على فوائد الزنجبيل

157089223693599300



الوكيل الإخباري _ يعد الزنجبيل أصح وأشهى التوابل على هذا الكوكب، لاحتوائه على مواد مغذية و مركبات حيوية نشطة، ذات أهمية كبيرة للبدن والعقل، وفيما يلي نعرض لكم العديد من الفوائد الصحية للزنجبيل :

 

يحتوي على "الجينجرول" السحري
يملك الزنجبيل تاريخ طويل جدًا من الاستخدام في أشكال مختلفة من الطب التقليدي والبديل، حيث استخدم لعسر الهضم والحد من الغثيان والمساعدة في مكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد، على سبيل المثال لا الحصر.

 

ويحتوي الزنجبيل على "جينجرول" هو مركب نشط حيوي "سحري" موجود في الزنجبيل، وهو مسؤول عن الكثير من خصائصه الطبية، وله تأثيرات قوية جدا مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

 

يكافح انتقال العدوى
ويساعد وجود مادة "الجينجرول" في الزنجبيل الطازج، وهي من المواد النشطة بيولوجيًا، على تقليل مخاطر انتقال العدوى والأمراض، ويمكن أن يمنع مستخلص الزنجبيل نمو العديد من أنواع البكتيريا المختلفة، وهو فعال ضد البكتيريا الفموية المرتبطة بالأمراض الالتهابية في اللثة.

 

علاج الغثيان
يمكن للزنجبيل معالجة العديد من أشكال الغثيان وخاصة غثيان الصباح، وأكدت الدراسات أن الزنجبيل لديه قدرة جيدة على علاج غثيان دوار البحر، وهناك بعض الأدلة التي تؤكد على أنه فعال مثل الأدوية التي توصف تماما.

يحسن وظائف الدماغ
يحسن الزنجبيل من وظائف الدماغ ويحمي من مرض الزهايمر، حيث يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة

 

يمنع السرطان والتهاب القولون
يحتوي الزنجبيل على مادة قد تساعد في منع السرطان، وتُنسب الخصائص المضادة للسرطان لوجود "6-gingerol"، وهي مادة توجد بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام.

يزيل الكوليسترول
ترتبط المستويات العالية من البروتينات الدهنية أو "LDL" أو ما يطلق عليه "الكولسترول السيئ" بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

علاج عسر الهضم المزمن
يساعد الزنجبيل في علاج عسر الهضم المزمن، وهو الشعور بألم متكرر وعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة، ويعتقد أن تأخر إفراغ المعدة هو المسبب الرئيسي لعسر الهضم.

يخفض السكر ويقلل أمراض القلب
أكدت دراسة حديثة أن الزنجبيل يلعب دورا كبيرا في تقليل نسبة السكر في الدم لاحتوائه على خصائص قوية مضادة لمرض السكر.

مضاد لهشاشة العظام
اكدت تجربة علمية مطبقة على عينة مضبوطة من 247 شخصًا مصابًا بهشاشة العظام وآلام في الركبة، أن أولئك الذين تناولوا خلاصة الزنجبيل يعانون من ألم أقل وكانوا بحاجة إلى دواء أقل للعلاج.


المصدر : سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة