الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح لإعداد قائمة تسوق مثالية خلال رمضان

2020427183636398CF


الوكيل الاخباري - في شهر رمضان، عادة ما تتهافت ربات المنازل على شراء المواد الغذائية اللازمة لإعداد وجبات شهية ومتنوعة لعائلاتهن وتقديمها لهم على وجبة الإفطار.

وقد تقع بعض ربات المنازل في أخطاء أثناء إعداد قائمة التسوق، مما قد يؤدي إلى نسيان بعض الأغراض والاضطرار للذهاب إلى السوق مرة أخرى لشرائها. ولتتجنب مثل هذه الأخطاء وإعداد قائمة تسوق مثالية، أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني النصائح التالية:

1- استخدام التطبيقات:

اضافة اعلان

يمكن أن يؤدي استخدام تطبيق قائمة البقالة، مثل "أني ليست" أو "ميل تايم"، إلى رفع قائمتك إلى المستوى التالي، حيث تساهم هذه التطبيقات في إعداد قائمة تسوق مناسبة للوجبة التي تنوين إعدادها.

2- تفقدي موجودات مطبخك:

حاولي تفقد الموجودات في المطبخ، ودوّني النواقص على ورقة منفصلة. كما يمكنك تدوين النواقص تباعاً على دفتر ملاحظات وشرائها دفعة واحدة.

3- إجراء جرد للمطبخ:

تُنصح ربات المنازل بإجراء جرد للمواد الغذائية في المطبخ والثلاجة، وإعداد قائمة وجبات لمدة أسبوع وفقاً للمواد الغذائية المتوفرة.

4- زيارة مواقع متاجر الأغذية على الإنترنت:

يمكنك البحث عبر الإنترنت عن التخفيضات التي تعلن عنها المتاجر في منطقتك، وإعداد قائمة باحتياجاتك وفقاً لهذه العروض لتوفير المال.

5- التخطيط للوجبات:

التخطيط للوجبات خلال الأسبوع يمكن أن يمنع الإفراط في الإنفاق وإهدار الطعام. إذا كنت شديدة التنظيم وترغبين في التفكير في المستقبل، فهذه طريقة رائعة للتأكد من أنك لا تشترين أي شيء لا تحتاجين إليه.

لإعداد خطة وجبات محكمة، ضعي قائمة بالوصفات أو الأطعمة التي ستحتاجينها لكل إفطار ووجبة خفيفة خلال الأسبوع الذي تتسوقين فيه. تذكري أن تأخذي بالاعتبار بقايا الطعام أيضاً. 

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة