الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



ينقله البعوض.. مرض نادر يهدد الحياة!

ZikaInsect



الوكيل الاخباري -

 

حذر مسؤولون من مرض ينقله البعوض اكتشف مؤخرا، يؤدي إلى تورم الدماغ ويهدد الحياة، وذلك في ولاية ديلاوير الأمريكية.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، أوضح المسؤولون في ولاية ديلاوير، أن البعوض ينقل فيروس “التهاب الدماغ الخيلي الشرقي Eastern equine encephalitis” المعروف أيضا باسم “EEE”، وهو ابن عم فيروس “التهاب دماغ الحصان الفنزويلي”.


هذا الفيروس هو واحد من 37 فيروسًا اعتبرتهم منظمة الصحة العالمية من أكبر التهديدات للصحة العامة، وتم اكتشافه لأول مرة في ولاية ماساتشوستس في عام 1831، لكنه ظل نادرًا، حيث كان يؤثر على حفنة من الخيول، ونحو 10 أشخاص كل عام.

 

وفجر يوم امس الجمعة، حذر مسؤولو ديلاوير، من أنه تم اكتشاف الفيروس في الدجاج في مقاطعات نيوكاسل، وكينت، وساسكس، وحذروا الجميع من التعامل مع مزارع الدجاج في هذه الأماكن.


ويعد الفيروس نادرًا، فليس هناك طلب كبير على دراسته، وحتى اليوم فإنه لا يوجد علاج للفيروس، الذي يقتل ثلث من يُصاب به، والناجون منه يُصابون بتلف دائم في الدماغ، ويزدهر في المناطق الساحلية، ونادرًا ما يتم رصده خارج شرق الولايات المتحدة الاميركية.

 

ووفقا لمراكز الولايات المتحدة الاميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فمعظم من يلتقطون العدوى الفيروسية لا يطورون أعراضًا، لكن هناك أشخاص آخرين تعيسي الحظ يواجهون صداعا مفاجئا، وحمى، وقشعريرة وقيء، وتتطور الحالة إلى الإصابة بنوبات والدخول في غيبوبة.


ليس من المستغرب أنه لا يوجد علاج لـ”EEE”، ليس فقط لأنه نادر، ولكن لأن البشر لا يزال لديهم حتى الآن طريقة للتوصل إلى وسيلة قوية لعلاج أي فيروس سواء كان الـ”EEE” أو الحصبة، حيث أنه في حين يمكن مقاومة البكتيريا بالمضادات الحيوية، فوسيلة الوقاية من الفيروسات هي اللقاحات، ولا يوجد واحد لهذا المرض.


وحث المسؤولون الصحيون الناس في ديلاوير، والمدن الساحلية الأخرى في موسم البعوض، على ضرورة التأكد من عدم ترك أي حاويات تحت المطر؛ لأن البعوض ينجذب إلى مسطحات المياه التي يمكن أن يعشش فيها.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة