الأربعاء 08-07-2020
الوكيل الاخباري



5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الصيف

127-151055-replace-sugar-honey-summer-drinks-4



الوكيل الاخباري - مع بداية فصل الصيف، نرغب جميعاً في الظهور بجسم رشيق ووزن مثالي. إلا أن الحفلات والسهرات والمناسبات الاجتماعية تكثر خلال الصيف، ويزداد بالتالي احتمال اكتسابنا المزيد من الكيلوغرامات.

 

* إليك 7 نصائح تتيح لك تجنب اكتساب المزيد من الوزن:


- تناول كميات مناسبة من السعرات الحرارية:

الإلتزام بكميات السعرات الحرارية المحددة لك يومياً ومنع تخطيها لمنع زيادة الوزن.


- ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام:

يجب ممارسة الأنشطة الرياضية ما بين 15 – 40 دقيقة يومياً مثل المشي، أو الركض أو السباحة أو الأيروبيك. من شأن هذه التمارين تنشيط الدورة الدموية وحرق الوحدات الحرارية والمساعدة في ضبط الوزن.


- تناول البروتين في الفطور:

لا شك في أن الفطور هو وجبة بالغة الأهمية لأنهاتمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال النهار. يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات،مثلالخبز المحمص والبيض والشوفان والفول. هذه الأطباق غنيّة بالكربوهيدرات وتحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تهضمها المعدة ببطءوتعطي الشعور بالشبع.

- تجنب الوجبات الدّسمة:

للمحافظة على الوزن السليم والصحة الجيدة، يوصى بالتوقف عن تناول الوجبات الدسمةالغنية بالدهون والوحدات الحرارية. يوصى باستبدالهابالأطعمة المطهوة بطريقة صحية.


- التقليل من تناول الحلويات:

نحب جميعاً تناول الحلوياتوالفطائر والمخبوزات، لكنها تحتوي لسوء الحظ على نسبة عالية من السكريات التي تساعد على زيادة الوزن. لذا، من الضروري التقليل من تناولها واستبدالها بالفاكهة الموسمية الطازجة الغنية بالألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة