السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شواطئ باليرمو بلا تدخين.. وغرامة 500 يورو

121-154249-palermo-sicily-italy-smoking-ban-beach_700x400


الوكيل الاخباري – أصدرت بلدية كاباتشي الواقعة في جزيرة صقلية الإيطالية، جنوب البلاد، قراراً بمنع التدخين على جميع شواطئها ابتداءً من الأول من يونيو المقبل.

اضافة اعلان


وسيتم حظر التدخين على شواطئ كاباتشي، إحدى بلديات مدينة باليرمو الإيطالية، القرار الذي أصدره رئيس البلدية بيترو بوتشيو، لحماية صحة مواطني المدينة.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقع عمدة كاباتشي على أمر "خالٍ من التدخين"، معلقاً على القرار قائلاً: "نحن نعتقد أنه قرار ضروري أخلاقياً لحماية سلامة وصحة الجميع، وخاصة غير المدخنين مثل كبار السن والأطفال والنساء الحوامل".


وأوضح "بوتشيو" أن مخالفي هذا القرار سيواجهون دفع غرامات تتراوح من 25 إلى 500 يورو، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.


وتابع: "نعتقد أن إحدى المهام الرئيسية للمسؤول هي عدم الانغماس بشكل سلبي في العادات السيئة لمواطنيه، بل أن تقترح بشكل ملموس، من خلال الإجراءات الإدارية، مؤشرات مجزية أخلاقياً في اتجاه السلوك المدني السليم".


كما يشمل القرار أيضاً حظراً على إلقاء أو ترك علب وأعقاب السجائر على الأرض وفي المياه لجميع المقيمين وغير المقيمين في البلدية.


ولكن لا يزال بإمكان المدخنين التدخين في أماكن الاستحمام فقط والملحقات.


ويأتي هذا القرار الجديد، المسمى "خالٍ من التدخين"، بعد الذي نص على الالتزام بتنظيف مبنى البلدية من الحلويات وبقايا الورد والورق وغيرها من المواد التي تبقى بعد مناسبة حفلات الزفاف أو الأحداث والمناسبات الأخرى، العامة والخاصة.


وتعد بلدية باليرمو "كاباتشي"، هي الأولى في صقلية التي تحظر تدخين السجائر على البحر.