الجمعة 15-11-2019
الوكيل الاخباري



جناية شروع فى القتل

الجدة في مصحة نفسيّة ..مُستجدات قضية الطفلة أماني التي أشعلت مواقع التواصل - صورة

102019209022503275673



الوكيل الإخباري - أصدرت محكمة شربين الجزئية في مصر، قرارا بتأجيل جلسة الاستئناف فى الحكم على الجدة المتهمة فى قضية تعذيب الطفلة أماني لجلسة الإثنين الموافق 25 نوفمبر المقبل لحضور المتهمة.

وأوضح أسامة ياسين، محامي الطفلة أماني، لـ"اليوم السابع"، أن سبب تأجيل الجلسة هو إيداع الجدة المتهمة فى مصحة نفسية تحت الملاحظة حتى 15 نوفمبر المقبل.

كانت قد حكمت محكمة شربين الجزئية حضوريا، السبت الماضي، على المتهمة صفاء عبد اللطيف، 40 عاما، الجدة المتهمة بتعذيب الطفلة أمانى، 6 سنوات، بالكي والحرق في مناطق أخرى متفرقة من جسدها بقرية بساط كريم الدين بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.

وصرح أسامة ياسين، محامي الطفلة أماني - فى تصريح قائلا: "هذه هى أقصى عقوبة يمكن القضاء بها فى قضايا الجنح، وباقى قضية تعذيب وقتل شقيقتها جنة، والتى نأمل فى الحصول على أقصى عقوبة فيها أيضا، وهى الإعدام شنقا إن شاء الله، فقد طلبنا أصليا بوقف الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لأن هذه القضية تمثل جناية شروع فى قتل، واحتياطيا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمة لارتكابها جريمة الضرب والجرح فى ظرفيها المشددين، بعدها حكمت المحكمة حضوريا على المتهمة بالحبس لمدى ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، وهذه هي أقصى عقوبة لجنحة الضرب بظرفها المشدد".

أضاف أسامة ياسين بحضور أشرف عبد الوهاب ياسين رئيسا فريق المحامين عن المجنى عليها، أنه طلب أصليا بوقف الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لأن هذه القضية تمثل جناية شروع فى قتل، واحتياطيا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمة لارتكابها جريمة الضرب فى ظرفيها المشددين.

جدير بالذكر أن الطفلة أماني أكدت خلال تحقيقات النيابة أن جدتها قد قامت بتعذيبها هى وأختها المتوفاة جنة بالكى والحرق فى مناطق عفتهما وأخرى متفرقة بالجسد، كما قامت بخلع أظافرها بكماشة، وبتوقيع الكشف الطبي على الطفلتين، أكدت التقارير الطبية صحة اعترافات الطفلة وتطابقها مع الإصابات بالجسد، فقرر المستشار خالد خضر، المحامي العام لنيابات شمال المنصورة إحالة القضية للمحاكمة العاجلة.

وقد باشرت الدائرة السادسة جنايات بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار نسيم بيومي رئيس المحكمة، الأسبوع الماضى نظر قضية الطفلة جنة المتوفاة جراء التعذيب، وتقدمت هيئة الدفاع عن الجدة بطلب بعرض الجدة للكشف الطبى لتبين سلامة قواها العقلية، وقرر القاضى تأجيل جلسة محاكمتها إلى الأول من ديسمبر المقبل، لحين ورود تقرير مستشفى العباسية للأمراض النفسية، والاطلاع لبيان مدى سلامة قواها العقلية.

 

اليوم السابع 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة