الأحد 14-08-2022

بيونغ يانغ تعتبر مقاطعة حدودية مع الجنوب بؤرة لانتشار كورونا في البلاد

thumbs_b_c_f07e37bf97cc6072b2f69e777a2315ef

الوكيل الإخباري - اعتبرت السلطات الكورية الشمالية مقاطعة كانغ وون دو الشرقية الواقعة على الحدود مع كوريا الجنوبية بؤرة لانتشار فيروس كورونا في البلاد.

اضافة اعلان

 

ووفقا للتحقيقات التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية: "بدأت تظهر أعراض الحمى لدى الأشخاص الذين دخلوا العاصمة من قرية إيبو في مقاطعة كانغ وون دو".

وأضافت: "منذ منتصف أبريل الماضي، زاد عدد المرضى الذين يعانون من الحمى بين الأشخاص الذين كانوا على اتصال بهؤلاء الأفراد بشكل حاد، وتم تسجيل أول حالة إصابة جماعية بالحمى في قرية إيبو".

وتابعت: "إدارة الدولة للوقاية من الأوبئة الطارئة أصدرت تعليمات تؤكد على ضرورة التعامل بحذر مع الأشياء الغريبة القادمة من الرياح وغيرها من الظواهر المناخية، وكذلك البالونات في المناطق الواقعة على طول خط الترسيم والحدود".

وأعلنت السلطات الصحية في البلاد، أن حالات الإصابة الجديدة المشتبه فيها بـ"كوفيد -19" أقل من 5 آلاف لليوم الثاني على التوالي، حيث سجلت أعراض الحمى لدى 4570 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما لم تقدم معلومات عما إذا كان قد تم الإبلاغ عن وفيات إضافية.


ووصل العدد الإجمالي لحالات الحمى منذ أواخر أبريل الماضي، إلى أكثر من 4.74 ملايين، تعافي منها أكثر من 4.73 ملايين، في وقت يخضع ما لا يقل عن 8130 شخصا للعلاج، وفقا للتصريحات الرسمية.

 

روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة