الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

معلومات هامة عن المراة الحامل وخطر تعرضها لفيروس كورونا

420182517104382633078


الوكيل الاخباري - نشرت صفحة الخدمات الطبية الملكية عبر الفيسبوك بعض المعلومات الهامة للمراة الحامل فيما يتعلق بالاصابة بفيروس كورونا .

اضافة اعلان

 

وجاء في المنشور " معلومات تخص الحامل فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد(Coronavirus)...


المركز الأردني للمعلومات الدوائية والسموم


س1: ما هو تأثير فيروس كورونا المستجد على الحامل ؟
حتى الآن ، لا يوجد دليل مثبت على أن الحامل ستكون أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيره بفيروس كورونا المستجد مقارنة بغيرها.


من المتوقع أن تعاني معظم النساء الحوامل من أعراض برد أو إنفلونزا خفيفة أو متوسطة.
كما أشارت على إن الأعراض الشديده مثل الإلتهاب الرئوي تبدو أكثر شيوعًا في كبار السن ، أو أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو المصابين بأمراض مزمنة.


س2: ما هو تأثير فيروس كورونا المستجد على طفلي إذا تم تشخيصي بالعدوى؟


نظرًا لأن هذا الفيروس جديد لا يوجد أي دليل يشير إلى زيادة حدوث مضاعفات متعلقة بالحمل كزيادة فرصحدوث الإجهاض عند الإصابة بالفيروس.
أظهرت التقارير الأولية من الصين عدم وجود دليل على إنتقال الفيروس من الأم إلى الطفل خلال فترة الحمل أوأثناء الولادة Vertical transmissionومع ذلك تم نشر معلومات جديدة لحالات قليله جداُ لأطفال حديثي الولادة مصابين بالفيروس وغير محدد لحد الآن هل تم نقل العدوى قبل أو بعد الولادة بوقت قصير وهذا يتطلب المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك وبالمقابل يوجد حالات لحوامل مصابات بفيروس كورونا المستجد ولم ينتقل الفيروس لإطفالهم حديثي الولادة ومع ذلك سيقوم طاقم التوليد الطبي بمراعاة أقصى معايير الوقاية من العدوى أثناء الولادة و سيراقب طفلك مراقبة مستمره بعد الولادة.


جميع الحالات المبلغ عنها للأطفال حديثي الولادة المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد الولادة كان الطفل في حالة جيدة وحسب الأدلة الحالية لا يوجد أي إثبات أن الفيروس له تاثير على نمو الجنين ولم يلاحظ أي منها حاليًا.


ظهرت بعض حالات ولادة مبكرة في الصين لأمهات مصابات بفيروس كورونا المستجد ولكن بقيت الأسباب غير واضحه ما إذا كانت الأسباب هو أصابتهن بالفيروس أم لا.