السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد أحماض أوميغا الدهنية للبشرة

EUC-INT_Hyperpigmenation-in-general_00_header (1)


الوكيل الاخباري - مع التطور الطبي وتوافر المعلومات في كل مكان، أصبح من السهل الوصول إلى المنتجات التي تحتوي على مكونات مناسبة لحالة بشرتنا، لكن بالنظر إلى عدد المنتجات والتركيبات الموجودة، قد يكون من الصعب معرفة ما هو المكون الأفضل لكِ من بين كل هذه المكونات.

الأحماض الدهنية أوميغا هي نجم صاعد في عالم العناية بالبشرة، على الرغم من أن فوائدها معروفة منذ فترة طويلة، وبما أنها أحماض لا يمكن العثور عليها في الجسم، عندما تؤخذ كمكمل غذائي أو كجزء من نظام غذائي، يمكن أن يكون لها العديد من الآثار على الجسم والبشرة، لذا سوف نتعرف معاً تأثيرها المُذهل على بشرتكِ.

ماذا تقدم الأحماض الدهنية لبشرتكِ؟

اضافة اعلان

 



1 .تحسين الترطيب

واحدة من الفوائد العديدة لأحماض أوميغا الدهنية في روتين العناية بالبشرة هي أنها ستساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتكِ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أو المشاكل المتعلقة بالجفاف، ستكون أحماض أوميغا الدهنية مفيدة جداً.

تعمل الأحماض الدهنية على حبس الرطوبة في خلايا البشرة، مما يحافظ على امتلاء الوجه، وبالتالي تصبح مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الجفاف أو الأمراض الأخرى مثل الصدفية، بالإضافة إلى دورها الفعال في بناء وحماية حاجز البشرة.

2 .تقليل علامات الشيخوخة

إذا كنتِ تبحثين عن مكون للعناية بالبشرة من شأنه أن يساعد في تقليل ظهور الشيخوخة، فإن أحماض أوميغا الدهنية هي بالضبط ما تحتاجه، من خلال زيادة إنتاج الكولاجين، يمكن أن تساعد أحماض أوميغا الدهنية في منع مشاكل مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ينتج الجسم الكولاجين بشكل طبيعي، لكنه يبدأ في الانخفاض مع تقدمنا في السن، وعندما ينخفض مستوى الكولاجين لدينا، فإننا لا نخلق أنسجة جلدية جديدة وشابة كما كان من قبل، ستساعد إضافة أحماض أوميغا الدهنية إلى روتينكِ على زيادة الكولاجين والحفاظ على بشرتك تبدو شابة أكثر من أي وقت مضى .


3 . تقليل الالتهاب

إلى جانب تعزيز الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد، يمكن أن تساعد أحماض أوميغا الدهنية أيضاً عبر خصائصها المضادة للالتهابات للتخفيف من أي مناطق قد تكون متهيجة، استهلاك أو تطبيق أحماض أوميغا الدهنية هو إحدى الطرق التي يمكنكِ من خلالها تهدئة التهيج، حيث تحتوي جميع أوميغا على خصائص مضادة للالتهابات.

4.تقوية البشرة

إذا كانت بشرتكِ معرضة للمشاكل دائماً، فأن استخدام أحماض الأوميغا الدهنية الأفضل لها، حيث تعمل على توازن خلايا البشرة وحمايتها، مما يعزز من تقويتها، كما أنها تعمل كعامل حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وعوامل التلوث التي تؤثر على صحة البشرة وتقلل من قوتها.
 
5 . فرط التصبغ

قد يكون فرط التصبغ مثل البقع الداكنة، تحديا لإزالته أو منعه، ومع ذلك يمكن أن تساعد أحماض أوميغا الدهنية في تقليل ظهور فرط التصبغ وتفتيح هذه المناطق، كما أنها تقلل من التهابات الجروح وتسرع الشفاء، وهو أمر مفيد في حالات فرط التصبغ الناجمة عن الصدمات الجلدية.