الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وسائد الحرير: كيف تفيد الشعر والبشرة؟

184861


الوكيل الإخباري - قد يكون لديك روتين منظم للعناية بالبشرة تتبعينه أو نظام طويل للعناية بالشعر يتضمن علاجات فروة الرأس وأقنعة الشعر وحتى جرعة من الزيت الفاخر كل أسبوعين. الشيء المهم هو أنه بغض النظر عن عدد الخطوات التي تتخذينها أو الكريمات التي تقومين بتطبيقها، هناك طريقة بسيطة للغاية تساعد البشرة و الشعر أكثر من غيرها: النوم بالطبع. إنها الفترة الزمنية الممتدة التي يكون فيها لجسمك فرصة لإعادة المعايرة، حيث يمكنه إعادة توازن مستويات الترطيب ودرء الالتهاب، للحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي.

اضافة اعلان

 


نحن نعلم أن إكسير الجمال هو إبقاء أجسادنا تحت السيطرة، لذا فقد حان الوقت لأن نأخذ الأمر على محمل الجد. والجزء الرئيسي من ذلك هو ترقية ما نريح رؤوسنا المرهقة باختيار مخدة من الحرير.
يثني العديد من أطباء الجلد و أخصائي الشعر على الحرير باعتباره المنقذ بلا منازع للبشرة وفروة الرأس. لكن لماذا بالضبط؟ حسناً، هناك العديد من فوائد الجمال التي يمكن الحصول عليها عند تغيير غطاء الوسادة إلى الحرير.

ما هي فوائد وسائد الحرير للبشرة؟

 


 

 

تحافظ على برودة الجلد: بينما تحبس الألياف الاصطناعية الحرارة، تعتبر المواد الطبيعية مثل الحرير أكثر قابلية للتنفس. يُعتقد أن الحرير يحافظ على برودة الجلد ويقلل التعرق المفرط. عندما تبقى بشرتنا في درجة حرارة أكثر برودة، فإنها تكون أقل عرضة للاحمرار والالتهاب. هذا هو السبب في أن العلاجات مثل العلاج بالتبريد معروفة بقدرتها على إزالة الانتفاخ وتقليل الاحمرار.

 


تحافظ على العناية بالبشرة: سواء كان لديك روتين ثقيل أو خفيف الوزن، لا أحد يريد أن يفرك بشرته بالوسادة لتمتص الكريمات. هذا يعني أن الأمصال والمرطبات التي نستخدمها قبل النوم لديها فرصة أفضل للبقاء على وجوهنا، إذ يُعرف الحرير في الواقع بكونه أقل امتصاصاً مقارنة بالمواد المشتقة صناعياً.

 


تقلل من تجعد الجلد: لقد جربنا جميعنا تجعد الوسادة الذي بقي على بشرتنا بعد ليلة نوم طويلة. الحرير، بأليافه الناعمة بشكل خاص، لا يسبب الاحتكاك، كما أنه لا يترك أثره على الجلد. باختصار، إنه نسيج أكثر رقة مما يجعله مثالياً للعناية ببشرة الوجه الحساسة.

 


لا تسبب الحساسية: إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب أو الحساسية، الجئي إلى وسادة الحرير المضادة للبكتيريا والمضادة للحساسية، لأن احتمال احتوائها أقل للجراثيم الضارة.

ما هي فوائد وسائد الحرير للشعر؟

 


تحتفظ بالرطوبة: لا تسحب وسادات الحرير بشرتك ورطوبة شعرك أثناء النوم، كل هذا بفضل معدل الامتصاص. إذ يمتص الحرير 11٪ من الرطوبة (من الجلد والشعر) في الظروف العادية. عادةً ما يكون معدل امتصاص الأقمشة الاصطناعية الأخرى 30٪ ، مما يعني أن الحرير لن يزيل الرطوبة من شعرك.

 


تقلل من تشابك الشعر: الحرير مادة أقل خشونة على الشعر من أغطية الوسائد العادية. السبب الرئيسي لهذا؟ الحرير مادة مضادة للكهرباء الساكنة. نتيجة لذلك، لا تصبح بصيلات الشعر خشنة كلما تحركنا أثناء نومنا.

 


تقلل من التكسر والترقق: شعرنا وبشرتنا وجسمنا كله يتحرك باستمرار وتزداد الحركة خلال النوم.هذا القدر من الحركة يمكن أن يتسبب في تكسر الشعر، وبالتالي منحك شعر أرق

لذلك يمنع نسيج الحرير الطبيعي الناعم الاحتكاك بين الشعر وغطاء الوسادة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


سيدتي