الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

التعليم النيابية: الاستراتيجية الوطنية تهدف لبناء جيل قادر على الإبداع

444


الوكيل الاخباري - قال مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية حسن السعود: إن الهدف من الاستراتيجية الوطنية للشباب بناء جيل قادر على الإبداع والابتكار وذي انتاجية مرتفعة وفاعلة في مجتمعه.اضافة اعلان


واضاف، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الأحد، ان اللجنة تستلهم عملها من الاوراق النقاشية الملكية التي تستند على رؤى واضحة للشباب وتمكينهم ودفعهم للعمل والبناء للمساهمة في خدمة الوطن.

واشار السعود إلى أن الاوراق النقاشية الملكية ركزت على جوانب الاداء الشبابي، وإزالة كل مظاهر الثقافات السلبية التي ساهمت في الوقوف سدا منيعا في وجه الشباب بسبب المحسوبية والواسطة والمحاباة وغياب برامج التمكين.

وأكد ضرورة تطبيق وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب، وأن لا تكون مجرد حبر على ورق أو مجرد وثيقة نظرية وإنما العمل على تحقيق أهدافها وتطبيق البرامج التي ستنعكس على أرض الواقع، مبينا أن هذه الملاحظات والتحديات دعوة صريحة لمواجهتها والحد منها وبالتالي ستنعكس على العمل بروح القانون وفرض سيادته.

بدوره، قال وزير الشباب والرياضة فارس بريزات: إن "الاستراتيجية" تعكس مستوى الاهتمام الذي يحوز عليه جيل الشباب من أعلى المستويات بدءا من جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي وجه الحكومة لتطوير استراتيجية وطنية للشباب بما يعكس الاهتمام المتزايد من الدولة ومؤسساتها بهذا القطاع المهم.

وتهدف الاستراتيجية إلى الارتقاء بالعمل الشبابي وتنمية الشباب معرفياً ومهارياً لتمكينهم من الابداع والابتكار والإنتاج والمشاركة بالحياة السياسية والشأن العام والتعامل مع مستجدات العصر وتحدياته واستشراف المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة من خلال شباب معتمد على ذاته وفي إطار التعاون والتنسيق بين كافة الشركاء والمؤسسات.

من جهتهم، أكد النواب صوان الشرفات ومحمد هديب وهدى العتوم وصباح الشعار، أهمية التشاركية بين اللجنة ومختلف الوزارات والدوائر الحكومية.