الجمعة 15-11-2019
الوكيل الاخباري



كيف يستطيع "هاتف الكاميرا الفائقة" ذو الأربع كاميرات الارتقاء بصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مستوى جديد؟

p30 pros_jordan 1860x950



الوكيل الاخباري – إن كنت تريد شراء هاتف ذكي جديد مزود بكاميرا فريدة ممتازة الأداء، فربما لن تجد ضالتك إلا في هاتف هواوي الذكي Huawei P30 Pro أو ما يعرف باسم "هاتف الكاميرا الفائقة"، الذي اكتسب تسميته هذه بفضل الكاميرا الرباعية الأولى من نوعها من لايكا والتي دمجتها هواوي في هذا الهاتف الذكي.

 

تمكنك كاميرا Huawei P30 Pro من التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو في بيئات منخفضة الإضاءة لم يظن أحد سابقاً أنها تصلح لالتقاط الصور أو الفيديو. وإضافة إلى ذلك، تقرب الكاميرا الأشياء البعيدة التي لا ترى تفاصيلها بعينك المجردة لتمكنك من التقاط الصور والتفاصيل بوضوح ودقة.


يزخر الهاتف الذكي Huawei P30 Pro بثروة من تقنيات التصوير الفوتوغرافي وتصوير مقاطع الفيديو المبتكرة مكنته من تحقيق 112 نقطة على مقياس DxO Mobile Mark (وهو مقياس مرجعي مستقل يقيّم علمياً جودة صورة الهواتف الذكية والعدسات والكاميرات).

 

وحاز الهاتف أيضاً على لقب "أفضل هاتف ذكي للتصوير" لعام 2019 من رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ "تيبا"، وهي رابطة دولية غير ربحية تحمي مصالح صناعة التصوير ومجلاتها المختلفة.

 

ويضم الهاتف نظام الكاميرا الرباعية من لايكا، ويتألف من كاميرا رئيسة قوية بدقة 40 ميجابكسل مزودة بمستشعر سوبر سبكتروم مذهل بمقاس 1/1.7 بوصة، وكاميرا بزاوية تصوير عريضة بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا مقرّبة بدقة 8 ميجابكسل مزودة بعدسة سوبر زوم، وأخيراً كاميرا "تي أو إف" من هواوي (Huawei Time of Flight).


تتوسط الكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابكسل وحدة من ثلاث كاميرات، وهي مزودة بمستشعر سوبر سبكتروم RYYB بمقاس 1/1.7 ولها فتحة عدسة تبلغ F/1.6 ، ما يمكنها من التقاط الضوء بدقة أعلى بنسبة 40% بالمقارنة مع الكاميرات التقليدية، أي أنها ذات حساسية ضوئية مرتفعة تمكنها من التقاط الفيديو والصور بتفاصيل أعلى ووضوح أفضل.

 

لكن كيف حققت هواوي هذا؟ يتلخص ذلك في استخدام هواوي لمستشعر RYYB بدلاً من مستشعر RGB التقليدي.

 

ولهذا زادت كمية الضوء التي تمكنك من الحصول على صور عالية الجودة وواضحة. ماذا تنتظر؟ أطلق العنان لإبداعاتك في التصوير الفوتوغرافي والفيديو!


فبفضل مستشعر سوبر سبكتروم مع المثبتين البصري والرقمي، لن تقلق بعد الآن من التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة وثابتة بجودة رائعة وألوان متألقة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

 

فإن كنت تقضي عطلتك مع أصدقائك في مكان قليل الإضاءة وأردت التقاط الصور والفيديو للذكرى فدع هاتف Huawei P30 Pro يتولى هذه المهمة بالنيابة عنك.


تأتي العدسة الثانية المقربة بدقة 8 ميجابكسل أسفل العدسة الرئيسية وهي مزودة بقدرات سوبر زوم من هواوي التي تجسد نجاح مهندسي الشركة في ابتكار عدسة التكبير البرسكوبية، بما يتيح للمستخدم إمكانية تكبير بصري أعلى بخمس مرات وتكبير هجين أعلى بـ 10 مرات وزوم رقمي أعلى بـ 50 مرة، وذلك بما يرتقي بمعايير كاميرات الهواتف الذكية.


إلا أن قدرات التقريب الكبيرة هذه تصبح عديمة الفائدة إن كانت الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة ضبابية أو مليئة بالتشويش. وبالتالي، زودت هواوي الكاميرا بمثبت صورة بصري لتقليل اهتزاز الكاميرا عند مستويات التقريب العالية، وإنتاج صور ومقاطع فيديو عالية الجودة بأدنى حد من فقدان التفاصيل.


تعلو العدسة الرئيسية عدسة بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة، تمكنك من التقاط كامل المشهد أمامك. فمثلًا، إن كنت تمشي في الطبيعة لساعات طويلة ووصلت أخيرًا إلى قمة التل وأردت التقاط صورة للمشهد الكامل، أو كنت على وشك الدخول إلى أدغال كثيفة الأشجار، وترغب في التقاط صورة للأشجار الجميلة مع التقاط أوراق العشب في إطار واحد، يمكنك الاعتماد على كاميرا Huawei P30 Pro لتنفيذ المهمة.

 

ومن جهة أخرى، تدعم هذه العدسة أيضاً خاصية التصوير القريب بما يمكنك من الحصول على صور للكائنات القريبة من مسافة لا تزيد عن 2.5 سم بتفاصيل ووضوح رائعين لا تستطيع أن تراها بعينك المجردة.


أضافت هواوي الكاميرا الرابعة من نوع "تي أو إف" بجانب حساس الفلاش لتتيح لك إمكانية تطبيق مؤثرات بوكيه قوية والتقاط معلومات دقيقة عن عمق الصورة، لتتمكن من إضافة لمساتك الإبداعية على اللقطات الشخصية المميزة.

 

فمن خلال هذه الكاميرا، تستطيع التقاط صورة لصديقك أو أحد أفراد عائلتك وإبرازه عن الخلفية المحيطة بجعلها ضبابية وإظهار تفاصيل وجهه بدقة عالية جداً.


أما الميزة الرائعة التي ستلقى استحسان الجميع، فهي إمكانية التقاط مقاطع الفيديو من زاويتين ، والتي تتيح التقاط مقطعي فيديو في وقت واحد لحدث معين ومن زاويتين مختلفتين.

 

ويستخدم الهاتف في هذه الحالة كاميرتين خلفيتين لالتقاط المشهد الكامل من جهة والتقاط المشهد عن قرب من جهة أخرى، من منظورين في وقت واحد. فعند تصوير حفل زفاف صديقك مثلًا، أصبح بإمكانك التقاط مشهد للأجواء العامة في الحفل، وكذلك تعبير وجه العروس عندما ترتدي الخاتم في إصبعها. ما أجملها من لحظة!


إضافة إلى ذلك يتضمن Huawei P30 Pro بطارية تعيش طويلاً بقدرة 4200 مللي أمبير في الساعة، كي لا تنفد بينما تسجل فيديو للذكرى أو تلتقط الصور في رحلة رائعة. وتمد البطارية الهاتف بالطاقة لأكثر من يوم واحد من الاستخدام المكثف، ويمكن شحنها حتى 70% خلال 30 دقيقة فقط بفضل الشاحن المرفق بها "سوبر تشارج" باستطاعة 40 واط.


في المحصلة، يضم هاتف الكاميرا الفائقة Huawei P30 Pro أربع كاميرات من لايكا قادرة على التقاط الصور والفيديو من مسافات قريبة أو بعيدة وبزاوية ضيقة أو واسعة، وفي أي وقت من اليوم، كما أنه مدعوم ببطارية ضخمة وسريعة الشحن طورتها هواوي بقدرة 4200 مللي أمبير في الساعة.

 

ويمكنك الاستمتاع بالمزايا العديدة التي يتيحها هاتف Huawei P30 Pro إلى جانب الكاميرا الفائقة، بثلاث إصدارات أطلقتها هواوي لتلبية الاحتياجات المختلف لعملائها. يتوفر الإصدار الأول بسعة 256 جيجابايت، وستحصل عند شرائه على شاحن لاسلكي وشاحن سيارة وشاحن متنقل (هواوي باور بانك) باستطاعة 40 واط، بالإضافة إلى كفالة على الشاشة لمدة 6 أشهر.

 

ويأتي الإصدار الثاني بسعة 128 جيجابايت، وستحصل عند شرائه على كفالة على الشاشة لمدة ستة أشهر وسماعات Huawei Freebuds، في حين يأتي الإصدار الثالث بسعة 512 جيجابايت، وستحصل عند شرائه على ساعة Huawei WATCH GT، وشاحن لاسلكي، وكفالة على الشاشة لمدة ستة أشهر.

 

ويتوفر هاتف Huawei P30 Pro بإصدارته الثلاثة في مجموعة واسعة من متاجر الأجهزة الإلكترونية، كما يمكنك الحصول عليه عبر المتجر الإلكتروني: https://huaweieshop.jo/.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة