الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أشبه بالكابوس .. بتر الاطراف الاربعة لسيدة تحب الكلاب (صور )

فقافغا


الوكيل الاخباري - استيقظت السيدة " ماري ترينر " في المستشفى لتجد أن الجراحين بتروا يديها وساقيها بعد أن عانت من رد فعل نادر تجاه لعاب أحد حيواناتها الأليفة.

اضافة اعلان


أصيبت ماري ترينر البالغة من العمر " 54 عاما " بالعدوى عندما لعقها أحد الكلبين الأليفين لديها في ذراعها في مايو الماضي، مما أدى إلى شكل من أمراض المناعة لديها، حيث بدأت تشعر بالمرض لأول مرة معتقدة أنها قد تكون مصابة بالأنفلونزا ، لكن حالتها ساءت أكثر فتم نقلها إلى المستشفى في ولاية " أوهايو الأميركية" ، وذلك بعد أن ارتفعت درجة حرارتها بشكل مثير للقلق ، هذا وبحسب ما ذكرته صحيفة " الاندبندنت البريطانية " .


حيث اشتكت السيدة الأميركية في المستشفى من ألم مبرح في يديها وساقيها ، وأصبحت غير قادرة على التنفس من تلقاء نفسها ، فاضطر الأطباء إلى إدخالها في حالة غيبوبة ووضعت على أجهزة دعم الحياة وهذ ما استدعى الاطباء الى بتر أطراف " ترينر " على الفور وذلك لإنقاذ حياتها من مرض " الغرغرينا " الذي اجتاح ساقيها وذراعيها أثناء دخولها في حالة غيبوبة .


 و كما قالت المدير الطبي للأمراض المعدية في مستشفى "أولمان" الدكتورة "مارغريت كوبي" ، للقناة الثامنة التابعة لشبكة فوكس "إنه أمر شائع إلى حد ما في لعاب الكلب ويمكن أن ينتقل عن طريق العضة أو في بعض الأحيان الاتصال باللعاب".


 وأضافت الدكتورة " مارغريت " : إن بكتيريا "كابنوسيتوفاغا كانيمورسوس" أو ما يعرف بالعربية ببكتيريا "سخامية عضة الكلب" ، إن هذه البكتيريا  قد تحفز الجهاز المناعي على القيام ببعض "الأمور الرهيبة"، مثل التسبب بحدوث جلطات دموية تضر بالأنسجة ، كما حدث في حالة "ترينر" ، الأمر الذي اضطر الأطباء في المستشفى إلى بتر أطرافها ، واحد من كل مليون شخص يتلامس مع لعاب الكلب يحدث له مثل رد الفعل الحاد هذا .


ومن الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، بترت أطراف رجل أميركيا بعد إصابته بالبكتيريا ذاتها ، فعندها اضطر الأطباء أيضا إلى بتر أطراق غريغ مانتوفل، من ويست بند في ويسكنسون، بعد تعرضه للعاب كلبه، على الرغم من أن صحته كانت تبدو على خير ما يرام.

 


 

المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة