الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بين الواقع والخيال.. مشاهد لا تصدقها عن 'كورونا' !.. شاهد

120203117292181


الوكيل الاخباري - هلع ينتاب الناس في عدد من البلدان، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي ظهر بمدينة ووهان الصينية في ديسمبر العام الماضي، حيث إن بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي يتداولون فيديوهات غير حقيقية لأشخاص يسقطون على الأرض ويموتون، زاعمين أنها من أعراض الفيروس القاتل.

اضافة اعلان


إلا أن هذه المشاهد لا تمت للواقع بصلة ولا علاقة لها بالفيروس المميت، في الحقيقة تختلف أعراض كورونا بين المصابين به، فبعضهم لا يشعر سوى بجفاف الحلق والصداع الخفيف، بينما قد يعاني آخرون من الحمى والسعال ومشاكل التنفس، في حين تصاب نسبة بسيطة من المرضى بالالتهاب الرئوي الذي يسبب تورم الرئتين وإفراز السوائل بهما.

 

يشار إلى أن كورونا ينتقل من شخص لآخر عبر الرذاذ المصاحب للتنفس أو السعال أو العطس، ويُعتقد أن للفيروس فترة حضانة مدتها أسبوعان، يمكن خلالها للمصابين نقل المرض حتى لو لم تظهر عليهم أية أعراض.


وحتى الآن أصاب الفيروس أكثر من 14 ألف شخص في الصين وأدى إلى وفاة 304 أشخاص، كما أصاب 171 على الأقل في دول أخرى. وأعلنت أول حالة وفاة خارج الصين في الفلبين.


إلى ذلك تمدد "كورونا" ليصل إلى نحو 24 دولة بمختلف أرجاء العالم، منها أستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان وروسيا وإسبانيا وتايلاند والولايات المتحدة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس أن المرض يشكل حالة طوارئ صحية عالمية تثير قلقاً دولياً.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة