الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمانة: دعم وسائل النقل مكلف وقد لا يكون له مخصصات

trans


الوكيل الإخباري - تدرس أمانة عمّان الكبرى، قضية دعم مشغلي وسائل النقل التابعة لأمانة عمان، في ظل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، على غرار الدعم الذي قدّمته هيئة النقل البري للمشغلين التابعين لها، وفق المدير التنفيذي للنقل والمشاريع في الأمانة رياض الخرابشة.

اضافة اعلان


وقال الخرابشة اليوم الثلاثاء، إن "هذا الدعم مكلف ماليا وقد لا يكون له مخصصات مالية في ميزانية الأمانة للعام الحالي، باعتبارها بنود طارئة جاءت مع تطور الظروف، حيث إن الأمانة يتبع لها 11 ألف سيارة أجرة صفراء (تكسي)، و3500 سيارة أجرة أبيض (سرفيس)، و200 حافلة متوسطة الحجم "كوستر".


ودعا إلى أن يكون القرار واضحا وعمليا ويطبق على أرض الواقع، بحيث يستفيد سائق المركبة، باعتباره هو من يتحمل فرق السعر وليس مالك المركبة، بعكس قرار هيئة النقل بصرف الدعم للمالك.


في المقابل، أوضح الخرابشة أن الأمانة خاطبت الهيئة والحكومة ووزارة النقل بشأن الدعم وتمويله، وتنتظر إيجابات واضحة.


وأكد الخرابشة أن الأمانة لن تتخلى عن المشغلين، وهناك نية لقرار يكون مستدام يدعم المشغلين مع استمرار رفع أسعار المشتقات النفطية، وفي الوقت ذاته يكون مقنعا ويعالج مشكلة المشغل ويخدم المواطن.


وبين أن توجه مجلس أمانة عمان منذ 5 سنوات هو دعم مشغلي وسائل النقل بكافة الوسائل الممكنة، مؤكدا على وجود وسائل فنية عديدة يمكن من خلالها دعمهم.

 

المملكة