السبت 04-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمن يحذر السائقين من خطر اشتعال المركبة خلال موجة الحرّ

main_image6167ce6367624


الوكيل الإخباري - دعت الإدارات المرورية المواطنين إلى تجنب المسير وقت الظهيرة لمسافات طويلة، واستخدام الغيارات العكسية بدلاً من المكابح في ظل الظروف الجوية السائدة، وتفقد ضغط الهواء في الإطارات، خصوصا مركبات الشحن.

اضافة اعلان

 

وحذرت الإدارات، اليوم السبت، من أن استخدام المكابح لفترات طويلة قد يؤدي إلى اشتعال المركبة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.


وأشارت إلى أن الإطارات تعد من أكثر الأشياء المعرضة للضرر (الانفجار) بسبب الاحتكاك مع الشارع وتمدد الهواء داخل الإطار في ظل ارتفاع الحرارة، وبخاصة أثناء الحمولات المرتفعة.


وأكدت الإدارات أن هناك انخفاضا ملحوظا في أعداد الحوادث المرورية نهاية الأسبوع، نتيجة الالتزام الواضح من السائقين بأولويات المرور وتنفيذ خطط مرورية محكمة بالتزامن مع انتشار مبرمج لنشامى الإدارات المرورية على النقاط المرورية الساخنة.


وتتأثر المملكة، اليوم السبت، بموجة حارة وجافة، يتوقع أن يستمر تأثيرها حتى بداية أيلول حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، لتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
وبحسب التقرير، يتعمق تأثير الموجة الحارة والجافة على المملكة يوم غدٍ الأحد، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.