الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الاقتصادي والاجتماعي: مناقشة قطاع الاتصالات ضمن حالة البلاد 2021

0L5A1124 - Copy


الوكيل الإخباري - ناقش المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أخيرا، مراجعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن تقرير حالة البلاد 2021 وجاهيا وعبر تقنية الاتصال المرئي "زووم".

وبحسب بيان صادر عن المجلس، اليوم السبت، عقدت الجلسة بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وعدد من الخبراء والمختصين من القطاعين العام والخاص.

اضافة اعلان


وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي موسى شتيوي، إن قطاع الاتصالات مترابط مع القطاعات كافة، مشيراً إلى أهمية أن يتم البناء على ما تم إنجازه لمواكبة التطورات العالمية والحفاظ على تنافسيته في توظيف الأيدي العاملة وخاصة الشباب.

وأشار إلى أن القطاع يواجه تحديات تتعلق بعدم المرونة في قوانين العطاءات والصعوبة في الاستثمار، وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات للأسواق الخارجية نتيجة عدم الاستقرار في البيئة التشريعية.


من جهته، أكد الوزير الهناندة أن البنية التحتية في الوزارة قادرة على إجراء عمليات التحول الرقمي بكل سلاسة وتتبع أفضل ممارسات البنية التحتية، مبينا أهمية تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين من خلال إجراءات موسعة ذات كفاءة عالية.

وأضاف أن الوزارة تواجه تحديات تتمثل بتعقيد الإجراءات المؤسسية، والقوانين والتشريعات المتصلة بالتحول الرقمي التي تسعى الوزارة إلى تسهيلها وجعلها أسرع، إضافة إلى صعوبة تحديث المعلومات والبيانات القطاعية، مشيراً إلى أن الوزارة أنجزت عدداً كبيراً من التشريعات في مجال التحول الرقمي.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيستمر في الأسابيع القليلة المقبلة بعقد الجلسات النقاشية بمشاركة نخبة من أهل الرأي والخبرة لتناول المحاور التي وردت في التقرير، وهي"السياحة، والشباب، والتنمية الاجتماعية".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة