الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة تعلن عن تقديم مساعدات لأسر وطلبة

920232016339606671794


الوكيل الاخباري -  أكّد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية/ رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، أن رسالة الوزارة هي الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والمحافظة على رسالة المنبر التوعوية، وهي رسالة النبي الكريم ونحن على أبواب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال افتتاحه ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري و الطبي المجاني ، الذي تنظمه مديرية الوعظ والإرشاد بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيرية في منطقة رحمة التابعة لقضاء وادي عربة في محافظة العقبة.

وقال الخلايلة: نحن هنا بين أهلنا وأخوتنا في منطقة قضاء وادي عربة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجّه الحكومة للنزول إلى الميدان والاستماع إلى الناس وتلمّس آحتياجاتهم.

وأضاف أنّ الملتقى يمثل فرصةً لِلقاء الأئمة والوعاظ والدعاة لتبادل الخبرات والمعلومات والتباحث في المسائل الفقهية، فيما تسعى الوزارة من خلال الأيام الخيرية والطبية المجانية لتقديم مساعدات طارئة للأسر والعائلات المحتاجة والعمل على ترميم المنازل أو تمويل المشاريع التأهيلية للأسر الفقيرة.

وتابع “نحاول وأد العديد من العادات السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع مثل، المخدرات وإطلاق العيارات النارية، وبيان الرأي الشرعي لمحاربة هذه الآفات الخطرة”.

وأعلن الخلايلة، عن تقديم 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 ديناراً للأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدات نقدية لـ 50 يتيماً و50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، إضافة لتوزيع 300 طرد غذائي، مشيراً إلى وجود 70 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة في محافظة العقبة، وترميم 3 منازل، ووجود 35 يتيماً يتقاضون كفالات أيتام.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة