الأحد 17-11-2019
الوكيل الاخباري



الخارجية تكشف مستجدات اعتقال أردنيين بالقاهرة

71204
وزارة الخارجية



الوكيل الإخباري - اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بان الوزارة و من خلال السفارة الاردنية بالقاهرة قد تابعت باهتمام وحرص بالغين قضية اعتقال ثلاثة مواطنين اردنيين في جمهورية  مصر العربية الشقيقة الأسبوع الماضي.

 

واوضح القضاة بان جهودا حثيثة قامت بها السفارة الاردنية فور تلقيها خبر الاعتقال. حيث وردت للسفارة معلومات تشير الى اعتقال المواطن الاردني الطالب محمد بلال النظامي مساء يوم الجمعة الموافق٢٠١٩/٩/٢٠ بمنطقة ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

وبعد يومين علمت السفارة بان المواطنين الاردنيين عبد الرحمن علي و ثائر حسام قد تم اعتقالهما ايضا في مدينة القاهرة.

 

وأضاف بان السفارة الاردنية قد قامت و منذ اللحظه الأولى و مازالت بالتواصل المستمر و الحثيث مع الجهات المصريه وطلبت بيان التهم الموجهة للمواطنيين عبد الرحمن وثائر و تزويدها بكافة المعلومات و ظروف اعتقالهما، كما وطلبت ان تقوم السفارة بزيارتهما و الاطمئنان على اوضاعهما، مشيرا الى أنها قد وجدت تعاونا مشكورا من الجانب المصري الشقيق من خلال وزارة الخارجية والجهات الامنية المختصة المصرية والتي وعدت بإطلاق سراحهم فور الانتهاء من التحقيقات اللازمة، واكدت للسفارة بأن اوضاعهم بخير.

واضاف بأن الجهود التي قامت بها السفارة في القاهرة قد تكللت بالأفراج عن المواطن الأردني محمد النظامي يوم أمس الأربعاء وانها تتابع عن كثب مع الجانب المصري الشقيق قضية المواطنين المعتقلين عبدالرحمن وثائر.

 

وزاد بانه صدر عن الوزارة عدة بيانات صحفية حول هذه القضيه التي تتابعها باهتمام، ونفى ان تكون الوزارة طلبت من ذوي المواطنين توكيل محامي للدفاع عنهما  مشيرا إلى أن متابعة قضايا مواطنينا خارج حدود الوطن تشكل اولوية قصوى في عمل الوزارة.

وفي الختام حذر القضاة من نسب اية اقوال غير صحيحة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وان الوزارة تحتفظ بحقها في اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الخصوص، وانها في ذات الوقت لن تتأخر في الرد على اي استفسار صحفي او غيره حول اية قضية تتعلق بمواطن اردني خارج المملكة.