الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الدكتور الوخيان.. أردني يروّج للمملكة في أرض الاغتراب - صور

WhatsApp Image 2022-06-29 at 10.31.52 AM (1)


الوكيل الإخباري - لم يمنعه اغترابه عن الأردن وشوقه الكبير من الترويج لبلده في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فأدى الدكتور جميل الوخيان واجبه تجاه وطنه وروّج له في أرض الاغتراب.

وقال الوخيان في حديث لـ"الوكيل الإخباري"، إنه عمل خلال العامين الماضي والحالي على نقل وبيان صورة الأردن المشرقة وتاريخها الكبير الذي يمتد لآلاف السنين وعادات أهلها وتقاليدها وبما تزخر به من مواقع سياحية وأثرية ودينية متنوعة.

وأضاف أنه ساهم في توجهه هذا بتغيير الصورة النمطية المحفورة في أذهان الأمريكيين عن الشرق الأوسط بشكل عام وعن الأردن بشكل خاص، وعزز الصورة الإيجابية والحضارية عن الأردنيين وما تتمتع به الدولة من استقرار وأمان بفضل قيادته الهاشمية منذ ما يزيد على 100 عام من عمر الدولة.

اضافة اعلان


وأشار الوخيان إلى أن ساهم من خلال صور وتسجيلات فيديو التقطها بنفسه عن الأردن، وبصور ومنشورات عن الأردن حصل عليها من السفارة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة فور طلبها، في جذب اهتمام الأمريكيين، وأبدى عدد كبير منهم رغبته في زيارة المملكة والاستمتاع بالتنوع الذي تمتاز فيه المملكة.

يشار إلى أن الدكتور الوخيان ولد في منطقة الفيصلية بمحافظة مأدبا لأكثر من 28 عاما، تلقى خلالها تعليمه الأساسي والثانوي والجامعي فتفوق فيه بتخصص علم النفس ومن ثم نيل درجة الماجستير بتخصص علم الجريمة من جامعة مؤتة، قبل أن ينتقل للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ويكمل دراسة الدكتوراة بتخصص فض النزاع الدولي. 

كما يعمل الآن على إعداد دراسات وأبحاث عن الشرق الأوسط ونشرها في مجلات علمية محكمة، فيما يعمل في الوقت نفسه على إعداد كتاب سينشره فور الانتهاء منه دون أن يفصح عن أي تفاصيل متعلقة به.

يعيش الوخيان الآن في ولاية أوهايو إلى جانب زوجته الطبيبة الأردنية رُلى خريس، ولديه ثلاثة أبناء، ويحلم في يوم من الأيام بالعودة إلى الأردن بعد انتهاء عمله والاستقرار في المملكة بشكل نهائي وسط مشاعر مختلطة بين الحنين والشوق الذي لا ينتهي إلى الأردن.