السبت 06-03-2021

العضايلة: 6 ممن خالطوا السائحة الكندية أظهرت الفحوصات أنهم غير مصابين

pic_103542


الوكيل الاخباري - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة مساء السبت أن الفحوصات المخبرية التي أجريت ل 6 أشخاص ممن خالطوا السائحة الكندية لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بفايروس كورونا.
اضافة اعلان

وقال العضايلة في حديث لفضائية الحدث إن الأردن تابع الحالة التي أعلنت في كندا وقيل إنها آتية من الأردن، حيث تواصلت الأطراف المختصة في المملكة مع الجهات المعنية في كندا.

وبين الوزير أنه جرى فحص 6 أشخاص من الذين خالطوا السائحة، وتبين بعد الفحوصات أن نتائجها سلبية ولا توجد لديهم أعرض إصابة بالكورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام إنّه يوجد 90 حالة في الحجر الصحي وُضعت احترازياً، فيما بلغ مجموع الحالات  التي غادرت الحجر الصحي :280 حالة، وهنالك حالة وحيدة وغادرت المستشفى".

وأضاف " إنّ سلسلة القرارات الحكومية المتخذة هي احترازية لمنع انتشار فايروس كورونا"، مؤكداً أهمية الخطوات الحكومية لمنع انتشار المرض.

وقال الوزير: " نوصي المواطنين بأن يكون هنالك حجر منزلي بحيث يكون المواطن مدرك لحجم المسؤولية والكارثة الإنسانية التي حلت على البشرية، وأن يتخذ إجراءات احترازية ولا أن يخرج من منزله إذا كان قد جاء من بلد موبوء".

وأكّد الوزير على وعي المواطن الأردني وأنّه مدرك لمسؤولياته وواع لها، وعليه استجاب للخطوات التي أعلنت عنها الحكومة. 

وقال الوزير:  "لدينا سعة بالمستشفيات التي جُهزت من قبل، ونأمل أن تحد أو تمنع الخطوات التي اتخذتها الحكومة من انتشار فايروس كورونا، حيث لم تكن هنالك سوى حالة وحيدة في المملكة وشفي صاحبها".

وأشار الوزير إلى أنّ  الحكومة أوقفت جميع أشكال الرحلات الجوية، لكن تمّ الإبقاء على رحلات الشحن الجوي لاستيراد البضائع، "ولذلك أدعو المواطنين أن لا يفزعوا من أجل تأمين المخزون الغذائي فهو متوفر لأشهر مقبلة، والشحن مستمر عبر البواخر"، وفق قوله. 

ونوّه الوزير إلى أنّ سلوك التهافت للشراء قد يكون إنسانياً عالمياً حيث رأينا اندفاع المتسوقين إلى المتاجر، وهذا الأمر حصل في الأردن، معرباً عن أمله أن يعي المواطن أن الأمر طبيعياً، "فحتى إذا توقف الطيران لأسابيع لن يتأثر المخزون الغذائي لدى المملكة".