الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

النجار يشدد على سرعة إنجاز الصيانة الوقائية لمرافق المياه والصرف الصحي

WhatsApp Image 2022-10-23 at 11.39.06 AM


الوكيل الإخباري - أكد وزير المياه والري أهمية الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتنسيق كافة الأعمال بين مختلف الجهات وتفعيل خطط إدارة الأزمات للتعامل مع أي طارئ خلال الشتاء القادم. 

اضافة اعلان

 

جاء ذلك خلال لقاء النجار أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة وأمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة والرئيس التنفيذي لشركة مياه الأردن مياهنا المهندس محمد العوران ومدير عام شركة مياه العقبة ومدير عام شركة مياه اليرموك وكبار مسؤولي قطاع المياه.

وشدد الوزير على ضرورة التعرف على الاستعداد بكفاءة للتعامل مع مكامن الاختلال وكيفية التعامل مع مختلف السيناريوهات في جميع الأوقات والظروف والمواقع، مطالبا بتفعيل الخطط الموضوعة وسرعة إنجاز أعمال الصيانة الوقائية لكافة مرافق المياه والصرف الصحي وتجهيز الآليات والمعدات اللازمة ومراجعة أدوار التوزيع للمياه والتأكد من فعاليتها وتوفير كافة المستلزمات اللازمة للعاملين في الميدان والافتراضات التشغيلية. 


كما دعا النجار إلى ضرورة التأكد من انتهاء إجراءات تنظيف الأودية وضمان استكمال جميع عمليات الصيانة في كافة مرافق السدود من قبل المختصين المعنيين وإجراءات السلامة والاستفادة القصوى من كميات المياه الداخلة والخارجة منها للتعامل مع التحديات والمعيقات وتجاوزها بمهنية وفاعلية، المياه ووضع السيناريوهات اللازمة وضرورة التعاون الفاعل والدائم مع كافة الجهات المعنية. 

واستمع الوزير إلى شرح من المعنيين عن سير الانجاز في العديد من المشاريع والمرافق المائية مرافق الصرف الصحي وكذلك متابعة تشغيل المنشآت والمحافظة على ديمومة عملها وبرامج أعمال الصيانة الدورية لها، معربا عن شكره وتقديره لكافة الكودار على الجهود المبذولة. 


بدورهم أكد مسؤولي قطاع المياه اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة واستكمال أعمال الصيانة في عدد من المواقع وكذلك تجهيز السدود لاستقبال الموسم المطري.