السبت 01-10-2022
الوكيل الاخباري

إتمام عملية إخلاء الأردنيين اليوم

النقل البري لـ'الوكيل': إخلاء المحجور عليهم غير الأردنيين غداً - صور

1
اللوزي خلال عملية الاخلاء


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكـد رئيس هيئة تنظيم النقل البري ، صـلاح اللوزي ، أنه قام بالإشراف على عملية إخـلاء المحجور عليهم ، عند الساعة السادسة صباح اليوم الاثنين .

اضافة اعلان

 

ولفت اللوزي ، في تصريـح خاص لـ"الوكيل الإخباري" ، أن عمليّة الإخلاء شملت (22) فندقا من العاصمة عمّان ، وقال " تم الإشراف ما يقارب (5000) شخص من فنادق البحر الميّت ، وعمّان، حيث الانتهاء من ذلك ظهر اليوم  ".

 

وأشار في معرض حديثه ، انّ فندقين استثنيا من ذلك ، وذلك بتعليمات من وزارة الصحة، والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، لعدم إتمام المحجور عليهم المدة اللازمة (14) يوما.

 

وفيما يتعلّق بالمحجور عليهم من غير الأردنيين ، قال اللوزي : سوف يتم إخلاء ما يُقارب (230) شخصا من غير الأردنيين ، غدا صباح الثلاثاء ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، وسفارات بلادهم.

 

وأوضح أنه تم اتباع إجراءات الصحّـة والسلامة العامة ، من خلال ارتداء الكمامات ، والقفازات ، واستخدام مواد التعقيم الخاصة ، وتطهير مركبات شركات التطبيقات الذكية التي استخدمت لإخلاء المحجور عليهم ، عدا عن حافلات تابعة لشركات خاصة .

 

وأكد اللوزي ، نقل (9) مواطنين من محافظة العقبة ، إلى عمّان ، حيث الإجراءات الاحترازية ذاتها ، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود في سبيل إنجاح الإجراءات الرسميّة فيما يتعلق بأزمة كورونا .