الأحد 24-10-2021
الوكيل الاخباري

بلدية الموقر عضوا بشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم

22


الوكيل الاخباري - اعتمدت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بلدية لواء الموقر، عضوا في الشبكة العالمية لمدن التعلم من معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، لتبني البلدية لاستراتيجية نشر مفاهيم الاستدامة والاستعداد للشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس بلدية لواء الموقر مفلح الخضير في تصريح صحفي، ان اعتماد ملف مدينة لواء الموقر لعضوية شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، جاء نتيجة لعمل وجهد مشترك ومتواصل بين اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ووزارة الإدارة المحلية.

وأضاف، أن البلدية أكدت في استمارة الترشيح للعضوية على تبني مفهوم مدينة التعليم والذي يعد إرساء متيناً لتحقيق الرؤى الوطنية، وكذلك المبادرات العالمية كأهداف التنمية المستدامة بحلول العام 2030، وأن الحل الرئيسي للتغيرات في المجتمع يبدأ من التعلم الذي يذلل الصعوبات التي تواجهها الحكومات في العالم، وكذلك الحفاظ على الطاقة النظيفة واستخدام الموارد المتاحة، وتعزيز التنمية المستدامة كهدف استراتيجي لجميع شرائح المجتمع.

وقال الخضير، ان هذا الإنجاز يأتي في إطار حرص بلدية لواء الموقر على الانضمام للشبكة العالمية لمدن التعلم، لما فيها من قيمة عالية لتعزيز التعلم الشامل ضمن المنظومة التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن اتباع أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع المدن العالمية الأخرى الواضحة والمفيدة.

وقال مدير وحدة التنمية المحلية في البلدية ذعار الخريشا، ان الانضمام لهذه الشبكة العالمية ضمن مفهوم مدينة التعلم يأتي من خلال اتباع أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع المدن العالمية الأخرى في تخطيط وتنفيذ هذا المفهوم، وهو ما تسعى إليه البلدية في تعزيز الاستدامة في جوانبها كافة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة