السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



بلدية سحاب قصة نجاح مجتمعية وتنموية

999




الوكيل الاخباري 


نفذت بلدية سحاب منذ عام 2013 أكثر من 140 مبادرة مجتمعية في مجالات مختلفة لتشهد المدينة في السنوات الماضية نهضة تنموية وحضارية.

وقال رئيس البلدية عباس المحارمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن البلدية رعت العديد من المبادرات، منها مبادرة "تذكرة دخول" و"مدلي ايدك" لمساعدة الطلاب ذوي الاعاقة، وما تمخض عنها من اتفاقية بين البلدية ووزارة التربية والتعليم لتصبح البلدية مسؤولة عن صيانة المدارس ونظافتها وتطويرها.

ولفت إلى ان مبادرة "سحاب مدينة خضراء" التي جاءت للتقليل من أثر التلوث البيئي اشتملت على زراعة نحو 3000 شجرة من أصل 100 ألف شجرة، إضافة إلى مبادرة أخرى تُعنى بترميم وصيانة بيوت الفقراء.

واشار إلى أن البلدية ركزت على البعد التنموي بإقامة المشاريع التنموية التي تدر دخلا اضافيا لها، وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي، منها مشروع المجمع التجاري في المدينة والمقام على مساحة 6000 متر مربع، بكلفة بلغت مليونا و400 الف دينار بدعم من المنحة الخليجية والبنك الدولي.

واشار إلى ان البلدية نفذت مشروع مجمع "الباصات" في المدينة والمقام بالتعاون مع البنك الدولي، لتجويد خدمة النقل العام المقدمة للمواطنين، ومشاريع الطاقة المتجددة المنفذ بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي بقيمة 750 ألف يورو، ما قلل فاتورة الكهرباء بنسبة 60 بالمئة في اربعة مساجد واربع مدارس، إضافة إلى اختيار البلدية لتكون مدربا في بلديات تونس ولبنان ودول اخرى، مثلما دربت 65 بلدية اردنية على مشاريع الطاقة، بإشراف الاتحاد الأوروبي ومركز بحوث الطاقة الاردني.

وتابع: كما شاركت البلدية على مستوى الوطن العربي في مسابقة نظمتها المنظمة العربية للمسؤولية المجتمعية ومقرها دبي، ونالت درعا ذهبيا في المسابقة، وسجلت البلدية كأول بلدية عضو في شبكة عمداء العالم، واعتبرت اول بلدية تنشئ مكتبا يعنى بمكافحة الاتجار بالبشر بالتعاون مع الصليب الاحمر والهلال الاحمر، وحصلت على جائزة افضل منظمة حكومية عربية من خلال مركز الابحاث التابع لجامعة الدول العربية.

وبين ان البليدة كانت اول بلدية في الشرق الاوسط تنضم إلى بلديات شرق آسيا المدعومة من مؤسسة "بورد" الالمانية، وتعد البلدية راعية لأضخم مؤتمر توعوي عن آفة المخدرات وخطورتها على المجتمع، لافتا إلى توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة طلال ابو غزالة، وتبنت كذلك اتفاقية مشروع لإنشاء كلية في المدينة تتبع لجامعة البلقاء التطبيقية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة